اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

الانتخابات الأمريكية.. بايدن يتقدم على ترامب في أحدث استطلاع

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

تراجع دونالد ترامب عن جو بايدن في أحدث استطلاع انتخابي للولايات المتحدة الأمريكية، ويتأخر المرشح الجمهوري بنقطتين عن الرئيس الجمهوري في آخر استطلاع للانتخابات الرئاسية الوطنية أجرته شبكة فوكس نيوز ، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها بايدن في استطلاع أجرته شبكة فوكس منذ أكتوبر.

ويحصل بايدن الآن على 50 في المائة، في حين يحصل ترامب حاليا على 48 في المائة في الاستطلاع المباشر.

ومنذ مايو، شهد الاستطلاع تغيرا ثلاث نقاط في السباق الرئاسي، حيث كان ترامب متقدما بنقطة واحدة الشهر الماضي.

ربما يرى ترامب تأثير إدانته في نهاية محاكمته السرية، في حين قد يشعر بايدن بفوائد الاقتصاد الأمريكي التي تتجاوز التوقعات .

كما يتقدم بايدن بنقطة واحدة على ترامب بنسبة 43 في المائة مقابل 42 في المائة، في استطلاع فوكس نيوز الموسع الذي شمل خمسة مرشحين للرئاسة، من بينهم روبرت إف كينيدي جونيور، الذي حصل على 10 في المائة، وجيل ستاين، وكورنيل ويست. وكلاهما حصل على 2 في المائة.

وكشف الاستطلاع أيضًا أن بعض الناخبين قد يصبحون أكثر إيجابية بشأن الاقتصاد الأمريكي، حيث قال حوالي ثلث الناخبين، 32 في المائة، إن الاقتصاد في حالة ممتازة أو جيدة، وهو أعلى رقم في الاستطلاع خلال رئاسة بايدن. . وكان الارتفاع السابق 30 في المائة،ومع ذلك، فإن غالبية المشاركين 56 في المائة، ما زالوا متشائمين بشأن حالة الاقتصاد.

أما بالنسبة لرئاسة بايدن نفسها، فقد ذكر الاستطلاع أن 45 في المائة من الناخبين يوافقون على المهمة التي يقوم بها الرئيس، فيما لا يوافق عليها 55 في المائة. وقد تركت هذه الأرقام دون تغيير عن نتائج الشهر الماضي، لكنها تظل أفضل نتائجه منذ يناير 2023.

يتضمن استطلاع فوكس نيوز الأخير عينة مكونة من 1095 ناخبًا مسجلاً تم اختيارهم عشوائيًا، وتستند النتائج إلى العينة الكاملة بهامش خطأ في أخذ العينات يبلغ +3 نقاط مئوية.

وبعد نشر الاستطلاع، بدأ ترامب مهاجمة الشبكة المحافظة على منصته للتواصل الاجتماعي تروث سوشال ، معلنًا أنه "لا يمكن لأحد أن يثق في فوكس نيوز".

ومضى ترامب في مهاجمة رئيس مجلس النواب الجمهوري السابق بول ريان، الذي يعمل في مجلس إدارة شبكة فوكس نيوز، واصفا إياه بأنه "ضعيف وغير فعال" فضلا عن أنه "رئيس مجلس النواب خفيف الوزن وفاشل ومثير للشفقة، وخائن للغاية"

لقد أكد رايان منذ فترة طويلة حقيقة أنه يعتقد أن ترامب هو الاختيار الخاطئ للمرشح للجمهوريين، مثل انتقاده مؤخرًا لترامب على قناة فوكس نيوز ، قائلاً: "إذا وضعت نفسك فوق الدستور، كما فعل، أعتقد أنه يجعلك غير صالح للمنصب."