اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة دون طيار فوق الجولان

الجولان
الجولان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، أنه تم إسقاط طائرة دون طيار، دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان، فوق هضبة الجولان المحتلة.

ودوت صفارات الإنذار في مناطق كيلا ألون، وشعلال، خلال الحادث، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف جيش الاحتلال أن عدة صواريخ أُطلقت على شمال إسرائيل اليوم، دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أنه ردا على ذلك قصفت القوات جنوب لبنان بالمدفعية.

وفي الوقت نفسه، أوضح جيش الاحتلال أن طائراته المقاتلة قصفت أيضًا أهدافًا لحزب الله في الطيبة ودير سريان بجنوب لبنان خلال الليل.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ259 الذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، إلى جانب تفاقم الأزمة الإنسانية واستشراء المجاعة بين سكان قطاع غزة، بعدما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي معبري رفح وكرم أبو سالم في بداية شهر مايو الماضي، وتعطل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي يواجه حربا ضروسا بلا هوادة.

وفي سياق آخر، أعلنت أرمينيا اليوم الجمعة الاعتراف بدولة فلسطين، ورحبت الرئاسة الفلسطينية ووزارة الخارجية الفلسطينية، بهذا الإعتراف.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها إنه "انطلاقا من مواقفها المبدئية والقائمة على القانون الدولي، وإيمانها بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب".

وأعربت الخارجية الفلسطينية، عن القناعة المشتركة أن حل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والعدالة، هو الطريقة الوحيدة لضمان الأمن والسلم.

وفي نفس السياق، رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بإعلان أرمينيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، معتبرة اياها خطوةً إضافية ومهمة على طريق تثبيت الاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني، وتطلعاته في إنهاء الاحتلال الصهيوني النازي لأرضه، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.