اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الأغذية العالمي: نصف مليون شخص في غزة يعاني من المجاعة

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، إن "نصف مليون شخص بقطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع".

وأضاف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في منشور على حسابه الرسمي عبر منصة إكس، أن العائلات الفلسطينية بغزة لا تحصل بأغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة وبشكل مستمر".

وأوضح الأغذية العالمي أن "إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة تحول دون حصول العائلات بغزة على الحصص الغذائية التي يحتاجون إليها".

وفى يونيو الماضي، قدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات إلى مليون شخص، إلا أنه يقول إن ذلك "ليس كافيا".

واختتم البرنامج الأممي بتجديد الدعوة بوقف فوري لإطلاق النار بغزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي حربا على قطاع غزة.

وتواصل تل أبيب هذا العدوان متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيدا، و87903 مصابين، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا فلسطينيا وإصابة 75 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، نداء إجلاء فوري إلى سكان مناطق الصبرة والرمال وتل الهوا والدرج ومناطق أخرى في مدينة غزة، بالنزوح إلى مناطق أخرى في القطاع.

موضوعات متعلقة