اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أفغانستان ترفض الاعتراف بفريق السيدات في أولمبياد باريس 2024

فريق السيدات في أفغانستان
فريق السيدات في أفغانستان

رفضت حكومة أفغانستان الاعتراف بفريق السيدات الذي سيدافع عن ألوان الدولة في أولمبياد باريس 2024 التي تنطلق يوم 26 يوليو الجاري.

وأوضح أتال مشواني ممثل الإدارة الرياضية في حكومة أفغانستان، في تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن بلاده لن تمثلها أي فتاة في أولمبياد باريس.

وشدد المسؤول الحكومي على أن أفغانستان ستشارك في أولمبياد باريس عبر 3 لاعبين من الرجال فقط كون ممارسة الرياضات محظورة على النساء.

على الجانب الآخر، فإن اللجنة الأولمبية الدولية من جانبها كشفت عن عدم حدوث أي تواصل بينها وبين حركة طالبان، الحاكمة في البلاد، ولم توجه لها أي دعوة لحضور الحدث الرياضي.

وتشير التقارير إلى أن الترشيحات الخاصة بمشاركة أفغانستان الأولمبية يتم مناقشتها مع ممثلي اللجنة الأولمبية الأفغانية والموجودين حالياً بعيداً عن بلادهم.

ويتم التواصل مع رئيس اللجنة وأمينها العام الموجودين في الخارج، بحسب ما صرح مارك آدامز المتحدث الرسمي للجنة الأولمبية الدولية في شهر يونيو الماضي.

وبعيداً عن تصريحات مشواني، فإن سيدات أفغانستان ينتظرن أن يشاركن في ألعاب القوى وركوب الدراجات، بينما الرجال سيتباروا في الجودو والسباحة وكذلك ألعاب القوى.

ومن المقرر أن تتنافس النساء الأفغانيات في ألعاب القوى وركوب الدراجات، والرجال في الجودو وألعاب القوى والسباحة.

وسيتنافس في المسابقة 6 رياضيين من أفغانستان، ثلاث نساء وثلاثة رجال، يعيشون في الخارج. الشخص الوحيد الذي يقيم في أفغانستان هو لاعب جودو.

وأشار مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، الشهر الماضي، إلى أن اللجنة الأولمبية الأفغانية، التي يعيش رئيسها وأمينها العام في المنفى، هي "نقطة الاتصال الوحيدة لإعداد ومشاركة الفريق الأفغاني".

موضوعات متعلقة