اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

​”التعاون الخليجي” يبحث التشريعات اللازمة لدول المنطقة

مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي

عقدت اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس اجتماعها السادس والعشرين، الخميس 11 يوليو 2024، بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، برئاسة عبدالعزيز مبارك البوعينين - مدير إدارة التشريع بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بدولة قطر (دولة الرئاسة)، وبمشاركة المستشار سلطان بن ناصر السويدي، الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وألقى الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية كلمة استهلها بتقديم الشكر الجزيل لإدارة التشريع بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بدولة قطر على الجهود الكبيرة التي بذلتها في إدارة كافة الاجتماعات الفنية خلال ترؤس دولة قطر لأعمال هذه الدورة.

كما نوّه بأهمية الدور التي تضطلع به لجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس الموقرة ومثمناً في ذات الوقت الجهود القائمة في تعزيز وتعميق التعاون بين إدارات التشريع في دول المجلس.

وناقشوا خلال الاجتماع عددا من الموضوعات، يأتي في مقدمتها استراتيجية عمل اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس، وعدد من المشاريع الأنظمة (القوانين)، ومقترحات الأمانة العامة ممثلة بالأمانة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية بشأن عدد من المواضيع.

كما أصدروا بعض التوصيات حيال الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

موضوعات متعلقة