اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

قمة أوروبية في بريطانيا حول الحرب في أوكرانيا الخميس المقبل

تستضيف العاصمة البريطانية لندن الخميس المقبل قمة المجموعة السياسية الأوروبية للتباحث حول الحرب المستمرة في أوكرانيا وقضايا الهجرة والطاقة، بمشاركة أكثر من 45 زعيما أوروبيا.

وذكر مكتب رئاسة الحكومة البريطانية، في بيان اليوم، أن القمة ستناقش تعزيز التعاون لمعالجة الهجرة غير الشرعية، وزيادة التعاون الأمني بين الدول الأوروبية، وحشد المزيد من الدعم الدولي لأوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه القمة تظهر "أهمية الوحدة ردا على النزاع وعدم الاستقرار داخل حدود أوروبا وبالقرب منها".

وأفاد المكتب نقلا عن كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني قوله: "قلت إنني سأغير الطريقة التي تتعامل بها المملكة المتحدة مع شركائها الأوروبيين.. وسيبدأ هذا العمل عند اجتماع المجموعة السياسية الأوروبية /الخميس/".

وأوضح البيان أن هذه القمة تأتي في وقت حيوي بالنسبة لأوكرانيا، حيث تشتد حدة الحرب بين موسكو وكييف خلال فصل الصيف، وستكون منصة للضغط من أجل استمرار الدعم العسكري والمالي الدولي لأوكرانيا تحسبا لشتاء يبدو قاسيا.

وللمرة الأولى، يشارك في قمة المجموعة السياسية الأوروبية، حلف شمال الأطلسي الناتو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومجلس أوروبا.

وهذه هي القمة الرابعة للمجموعة منذ تأسيسها في أكتوبر عام 2022، بهدف تعزيز التضامن والحوار بين الدول الأوروبية، وتقديم الدعم لأوكرانيا، وتطوير التعاون في مجال أمن الطاقة، والتصدي للتحدي المشترك المتمثل في الهجرة غير الشرعية.