اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

40 قتيلا ونحو 350 جريحا في عاصفة شرق أفغانستان

أفغانستان
أفغانستان

قال مسؤولون من حركة طالبان اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 40 شخصا لقوا حتفهم وأصيب نحو 350 آخرين خلال عاصفة قوية جلبت أمطارا غزيرة إلى شرق أفغانستان.

وفي مكان آخر، لقي 17 شخصا على الأقل حتفهم عندما انقلبت حافلة على طريق سريع رئيسي، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة العامة شرفات زمان عمار أن 40 شخصا قتلوا في العاصفة التي ضربت البلاد أمس الاثنين وأن 347 آخرين نقلوا إلى المستشفى الإقليمي في ننغرهار من جلال آباد عاصمة ولاية ننغرهار والمناطق المجاورة.

وقال المتحدث باسم الولاية صديق الله قريشي، إن من بين القتلى خمسة أفراد من نفس العائلة لقوا حتفهم عندما انهار سقف منزلهم في منطقة سورخ رود، كما أصيب أربعة أفراد آخرين من العائلة.

وقال قريشي إن نحو 400 منزل و60 عمود كهرباء دمر في أنحاء إقليم ننغرهار. وانقطع التيار الكهربائي في العديد من المناطق وانقطعت الاتصالات في مدينة جلال آباد. وأضاف أن الأضرار لا تزال قيد التقييم.

وقال أحد السكان ويدعى عبد الولي (43 عاما) إن معظم الأضرار حدثت خلال ساعة واحدة.

وقال إن "الرياح كانت قوية لدرجة أنها أطاحت بكل شيء في الهواء. وتبع ذلك هطول أمطار غزيرة". وأضاف أن ابنته البالغة من العمر أربع سنوات أصيبت بجروح طفيفة.

وفي مايو الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة الاستثنائية في مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل، معظمها في إقليم بغلان الشمالي، وفقا لبرنامج الغذاء العالمي.

وفي سياق منفصل، ذكرت وكالة أنباء طالبان الرسمية "بختر" أن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 34 آخرون عندما انقلبت حافلة على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط كابول وبلخ في ولاية بغلان الشمالية صباح الثلاثاء.

ولم تتضح أسباب الحادث على الفور، لكن سوء حالة الطرق والقيادة المتهورة غالبا ما تكون سببا في وقوع مثل هذه الحوادث في البلاد.

موضوعات متعلقة