اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية لعبة النيران.. إسرائيل تتأهب لردود حاسمة ضد إيران وميليشياتها الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر مذبحة بارسالوغو.. إنسانية تحارب في ظلال الإرهاب الدموي احتفالا بالذكرى ال 51.. «البحوث الإسلامية»يطلق حملة توعوية شاملة: ”أكتوبر..إرادة الماضي ووعي المستقبل” وزير الأوقاف المصري: انتصارات أكتوبر المجيد كانت تطبيقًا تاريخيًّا ومثاليًّا لصمود الشعب

«طالبان» تعلن تعيينات جديدة بأوامر من زعيمها.. مسؤولين حاليين في مناصب أخري

طالبان
طالبان

أعلنت حركة طالبان، تعيين مسؤولين جدد، بناءً على أوامر من زعيمها هبة الله أخوندزاده. وكما هي العادة، فإن التعديل الوزاري يتضمن في المقام الأول إعادة تعيين مسؤولين حاليين في مناصب جديدة.
وتتراوح التعيينات بين مديرين ووزراء، بما في ذلك مناصب داخل البنك المركزي الذي تديره طالبان.
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، إن المرسوم يقضي بتعيين شهاب الدين ديلاوار، وزير المناجم والبترول السابق في حكومة طالبان، رئيسا جديدا لجمعية الهلال الأحمر الأفغاني.
تم تعيين هداية الله بدري، محافظ البنك المركزي السابق لطالبان، وزيراً للمناجم والبترول.

وتمت ترقية نور أحمد آغا، الذي شغل منصب نائب رئيس البنك المركزي لطالبان، إلى محافظ البنك المركزي لطالبان.
كما تم تعيين الرئيس السابق لجمعية الهلال الأحمر الأفغاني رئيساً لوكالة حماية البيئة في أفغانستان.

وسيتولى نور الدين ترابي، نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الأفغاني السابق، الآن قيادة مديرية إدارة الكوارث.
تم تعيين أحمد الله زاهد، الذي كان مدير مكافحة الفساد الاقتصادي في وكالة استخبارات طالبان، نائباً لوزير الصناعة والتجارة.
عزيز رحمن، رئيس حماية البيئة السابق في حركة طالبان، سيتولى الآن منصب نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الأفغاني.
وأخيراً تم تعيين نائب طالبان السابق للشؤون السياحية بوزارة الإعلام والثقافة نائباً لرئيس وكالة حماية البيئة.
ويأتي هذا التعديل في إطار اتجاه أوسع نطاقا حيث أجرت طالبان 37 تغييرا قيادياً في الفترة من سبتمبر 2023 إلى يونيو 2024، 35 منها تتضمن إعادة التعيين داخل الرتب الحالية.
وتصر حركة طالبان على أن تعييناتها تستند إلى الجدارة وأن حكومتها تشمل الجميع. ومع ذلك، وجدت دراسة أجراها معهد الشرق الأوسط أنه لا توجد نساء في حكومة طالبان، وأن 891 من أصل 1137 مسؤولاً في طالبان ينتمون إلى مجموعة عرقية واحدة.