اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

كوريا الشمالية تزرع عشرات الآلاف من الألغام على طول الحدود

ألغام
ألغام

قالت كوريا الجنوبية إن جارتها كوريا الشمالية زرعت في الآونة الأخيرة عشرات الآلاف من الألغام الأرضية الجديدة على طول حدودها، مما أجبر جنودها على العمل في ظروف قاسية مع تعرضهم لإصابات متعددة.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان يوم الأربعاء "على الرغم من الحر الشديد وموسم الرياح الموسمية، قام الجيش الكوري الشمالي بزرع الألغام وإقامة أسوار على طول مناطق الخطوط الأمامية".

وأضافت الوزارة أن "عدد الألغام المزروعة حديثا يقدر بعشرات الآلاف".

وخلال الجهود التي استمرت شهورا لتعزيز الدفاعات على طول المنطقة منزوعة السلاح - وهي بالفعل واحدة من أكثر المناطق الملغومة بكثافة في العالم - كانت هناك ما لا يقل عن 10 حالات انفجرت فيها الألغام، مما أسفر عن "إصابات متعددة" بين الجنود، بحسب الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجنود الكوريين الشماليين الذين تم حشدهم لهذه الجهود يعيشون في "ظروف ثكنات غير مناسبة بدون عطلات نهاية الأسبوع أو تغيير الواجب، ويعملون في المتوسط ​​من 12 إلى 13 ساعة يوميا".

وأظهرت صورة نشرتها الوزارة ثلاثة جنود يحملون ما يبدو أنها صناديق خشبية، حددتها الوزارة على أنها ألغام أرضية.

وأظهرت صورة أخرى مجموعة من الجنود يحملون زميلاً مصاباً على نقالة.

وقالت الوزارة إن الجنود الكوريين الجنوبيين يستعدون "للانشقاقات" من قبل الجنود الكوريين الشماليين الذين يعملون في ظل "ظروف العمل السيئة"، فضلاً عن المزيد من الخروقات المحتملة للأراضي الجنوبية.

وصلت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، بعد أن أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أن الجنوب هو "عدوه الرئيسي" في وقت سابق من هذا العام، وتحرك للتخلص من الوكالات المخصصة لإعادة التوحيد، في حين عزز الأمن على طول الحدود.

قالت كوريا الجنوبية إن القوات الكورية الشمالية عبرت الحدود عدة مرات في الأشهر الأخيرة، ويبدو أنها فعلت ذلك عن طريق الخطأ أثناء الجهود لتعزيز الحدود.

كما كثفت بيونج يانج أيضًا من تجاربها للأسلحة هذا العام.

موضوعات متعلقة