اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حسن نصر الله: إسرائيل عاجزة على رد هجوم 7 أكتوبر

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الأربعاء إن ما قامت به المقاومة في غزة في 7 أكتوبر هو حق كامل لها، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

وأضاف حسن نصر الله: "لأول مرة تبدو إسرائيل عاجزة بعد 10 أشهر من القتال".

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، دخل حزب الله اللبناني على خط المعركة وقصف مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات شمال دولة الاحتلال.

وتسبب القصف المستمر الذي ينفذه حزب الله في تهجير آلاف الإسرائيليين من المستوطنات الشمالية.

وأردف نصر الله :"فتحنا جبهة الإسناد اللبنانية بمعركة طوفان الأقصى نصرة للشعب الفلسطيني وإسرائيل عاجزة عن تحقيق أهدافها وتغطي فشلها بارتكاب المجازر وقتل المدنيين".

وتابع أن اليمن استطاع أن يمنع إبحار السفن وفرض حصارا على الاحتلال بينما اعترف الجيش الإسرائيلي بأنه كما يعاني من نقص في المقاتلين يعاني من نقص الدبابات أيضًا ولهذا :"إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان فلن تبقى لكم دبابات، وجبهة إسنادنا ستستمر ما دام العدوان مستمرا على غزة".

وحول أمريكا قال نصر الله :"أمريكا تتحمل المسؤولية الكاملة عن المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بسبب تزويده بالأسلحة والتمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى استهداف مستعمرات جديدة بالصواريخ وكل ما يشاع عن اتفاق يتعلق بالحدود الجنوبية للبنان غير صحيح ومستقبل الوضع في الجنوب سيتقرر على ضوء نتائج هذه المعركة التي ستنتصر فيها جبهات المقاومة".