اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس ”الشورى البحريني”: علاقاتنا بالسعودية نموذجًا للترابط والتلاحم

علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني
علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني

أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، أن العلاقات المتجذرة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، تتنامى وتزدهر بعمقها الأخوي والإستراتيجي، وتنهض عبر ما يجمع المملكتين من روابط المحبة الوثيقة، ووشائج القربى.

وأشار إلى أن التاريخ العريق من العلاقات والروابط البحرينية السعودية يعكس تماسكًا أخويًا متفردًا ومتميزًا بين المملكتين وشعبيهما الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، صباح اليوم، لشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، وذلك بحضور أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب رئيس بعثة الشرف، وجمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وعدد من أعضاء هيئة مكتب مجلس الشورى، حيث رحب برئيس مجلس الشورى السعودي والوفد المرافق له، متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

ونوَّه رئيس مجلس الشورى بالدور الفاعل والإستراتيجي الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية، في دعم تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، وحرصها على مساندة كافة الجهود والمساعي في النهوض بالقضايا العربية والإسلامية، مؤكدًا أن السعودية تشكل العمود الفقري للمنطقة بمبادراتها المتواصلة وأدوارها الإيجابية في دعم الأمن العربي والقومي لدول المنطقة.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالتعاون البرلماني والزيارات الثنائية بين مجلسي الشورى في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، والحرص الذي يوليه أعضاء المجلسين على تبادل الأفكار والرؤى والتوجهات حيال الموضوعات والقضايا التي يتم بحثها ومناقشتها في المؤتمرات والتجمعات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وقال رئيس مجلس الشورى إن العلاقات البحرينية السعودية ستبقى نموذجًا تتجلى فيه صور الترابط والتلاحم والتعاضد الذي تتوارثه الأجيال، وتمتاز بأبعادها الأخوية والاجتماعية والسياسية والثقافية والعسكرية والاقتصادية، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية تشهد نهضة ونماءً واسعًا بفضل قيادتها الحكيمة.

هذا، وأهدى رئيس مجلس الشورى نسخة من كتاب (مجلس الشورى.. عشرون عامًا من الحصاد)، لمعالي رئيس مجلس الشورى السعودي، والذي قامت بإعداده الدكتورة فوزية يوسف الجيب مستشار رئيس المجلس، وتوثق فيه إنجازات المجلس خلال الفصول التشريعية الخمسة.

من جانبه، أعرب الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، عن الفخر والاعتزاز بمسيرة المنجزات المشتركة والنجاحات الثنائية التي تحصدهما السعودية والبحرين، مؤكدًا أنَّ زيارة معاليه تأتي في إطار السعي المتواصل لتقوية الروابط والعلاقات المشتركة بين المملكتين.

وأثنى رئيس مجلس الشورى السعودي على ما تحققه مملكة البحرين من تطور وتقدم في المجالات كافة، مؤكدًا الحرص والاهتمام الكبيرين باستمرار تنمية العلاقات البرلمانية الثنائية، والدفع بها نحو مزيدٍ من التعاون المثمر والداعم للمصالح القائمة بين المملكتين الشقيقتين.

موضوعات متعلقة