اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

تقلبات سياسية في أمريكا.. هل يتجه جو بايدن نحو الاستقالة؟

بايدن
بايدن

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بأن الرئيس جو بايدن بدأ يتقبل بشكل متزايد فكرة عدم قدرته على خوض السباق الرئاسي لعام 2024 أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة الأمريكية، وبينما يتعافى بايدن من فيروس كورونا في منزله بولاية دلاوير، إن هناك مناقشات داخل دائرة بايدن المقربة حول تاريخ الإعلان المحتمل لتنحيه.

ولفتت الصحيفة إلى أن بايدن لا يرغب في اتخاذ قرار التنحي قبل زيارة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى واشنطن المتوقعة غد الأحد.

وأشارت إلى أن بايدن يعتبر رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي المحرض الرئيسي وراء الضغوط الأخيرة عليه، كما أنه منزعج ويشعر بالمرارة والحسرة من الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بسبب الدور الذي يلعبه خلف الكواليس من أجل تنحيه عن السباق.

وأوضحت أن بايدن يعتبر الأمر حملة منسقة لإخراجه من السباق الرئاسي، بحسب ما ذكره أشخاص مقربين منه.

وأشاروا إلى أن الرئيس شاهد بسخط متزايد ظهور سلسلة من القصص الإخبارية، تفيد بأن زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر وبيلوسي وأوباما والنائب حكيم جيفريز من نيويورك، الزعيم الديمقراطي في مجلس النواب، جميعهم حذروا من هزيمة مدمرة للحزب في نوفمبر المقبل.

ومن المؤكد أنه لاحظ أن أوباما لم يفعل أي شيء لمساعدته في الأيام الأخيرة حتى مع أن مساعديه السابقين قادوا الطريق علناً في دعوة بايدن إلى الانسحاب فيما تم تفسيره، صواباً أو خطأً، على أنه رسالة من معسكر الرئيس الأسبق.

وبينما يصر بايدن وفريقه علناً على بقائه في السباق، قال أشخاص مقربون منه سراً إنه يتقبل بشكل متزايد عدم قدرته على خوضه، وبدأ البعض في مناقشة مواعيد وأماكن الإعلان المحتمل عن تنحيه المحتمل.

وكان المزيد من الديمقراطيين في الكونجرس دعوا الرئيس بايدن علنًا، الجمعة، إلى تسليم الشعلة إلى مرشح آخر ليواجه الرئيس السابق دونالد ترامب في نوفمبر المقبل.

وكان من بينهم السيناتور مارتن هاينريش من نيو مكسيكو، والسيناتور شيرود براون من أوهايو، وتسعة على الأقل من الديمقراطيين في مجلس النواب، بما في ذلك النائبة زوي لوفغرين، الحليفة الوثيقة لبيلوسي.