اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الخارجية الأمريكي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس بات قريبًا

 وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره بين إسرائيل وحماس أصبح في الأفق، وفق ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقال بلينكن، خلال كلمة ألقاها في منتدى أسبن للأمن في كولورادو : أعتقد أننا داخل خط العشر ياردات ونتحرك نحو خط النهاية للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن إلى ديارهم ووضعنا على مسار أفضل لمحاولة بناء السلام والاستقرار الدائمين".

وتابع "لا تزال هناك بعض القضايا التي تحتاج إلى حل، وتحتاج إلى التفاوض، ونحن في خضم القيام بذلك على وجه التحديد".

وتعمل الولايات المتحدة مع مصر وقطر لمحاولة ترتيب وقف لإطلاق النار من أجل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين منذ هجمات حماس في السابع من أكتوبر، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي دمرته الغارات الجوية الإسرائيلية.

ومن المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الأسبوع المقبل لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء المقبل.

ومن المتوقع أن يلتقي نتنياهو بجو بايدن إذا تعافى الرئيس الأمريكي من كوفيد-19 بحلول ذلك الوقت، حسبما قال البيت الأبيض.

وتشير التقارير إلى أن نتنياهو قال إن إسرائيل بحاجة إلى السيطرة على الجانب الفلسطيني من رفح غزة وهو شرط يتعارض مع موقف حماس القائل بضرورة انسحاب إسرائيل من جميع أراضي غزة بعد وقف إطلاق النار.

وقال أيضا إنه يجب السماح لإسرائيل بمواصلة القتال حتى تحقق أهداف حربها المتمثلة في تدمير حماس وإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم.