اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. تفاصيل

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38,919 شهيدا، و89,622 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 37 شهيدا، و54 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة حطث قصفت حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في محيط كلية المجتمع بالحي، إلى مستشفى المعمداني.

كما نقل مسعفون 6 شهداء و10 جرحى، في استهداف إسرائيلي لشقة سكنية تعود لعائلة عياد بمريع أبو الأمين بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، فيما لا يزال البحث جاري عن مفقودين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".
وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن فرق الإنقاذ والمسعفين انتشلوا جثمامين 4 شهداء هم المواطن الفلسطيني ياسين الشريحي وزوجته وأطفاله، وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة الشريحي بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

وأوضحت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان يعود لعائلة أبو سدرة بالنصيرات مخيم 2، في محيط مسجد مراد الطلاع وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين ، فيما لا يزال البحث جاري عن مفقودين.

واستهدف الاحتلال منزل يعود لعائلة أبو جاسر بمنطقة العلمي بمخيم جباليا وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

واستشهد 3 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة البطران بمخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا مأهولا بالسكان في محيط دوار الشهداء بالمخيم.

وجنوبا، فجرت قوات الاحتلال أحياء سكنية غرب مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

وقالت وكالة وفا، إن طواقم الإسعاف، نقلت شهيدا جراء استهدافه من قبل طائرة مسيرة للاحتلال وهو يقود دراجة هوائية في شارع 5 شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى مستشفى ناصر.

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف غزة، يومها الـ288، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.
في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.