اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مسيرات تضامنية مع فلسطين في عدة مدن أوروبية

شهدت عدة مدن أوروبية، اليوم السبت، مظاهرات تضامنية مع فلسطين ودعما لشعبها أمام الممارسات الإسرائيلية.

واحتشد المتظاهرون في العاصمة الفرنسية باريس، للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق نهاية هذا الشهر.

وشارك المئات في مظاهرتين تطالبان بوقف الحرب على غزة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، ومدينة آرهوس الدنماركية.

إلى جانب الدنمارك، انطلقت مسيرة دراجات هوائية في العاصمة الفنلندية هلسنكي داعمة لفلسطين ومنددة بالعدوان الاسرائيلي.

وشهدت مدينة زالتسغيتر الألمانية تظاهرة تطالب بإنهاء العدوان على غزة.

وانطلقت مسيرة في مدينة اسطنبول التركية داعمة للشعب الفلسطيني، ومنددة بانتهاكات الاحتلال، وحمل المشاركون العلم الفلسطيني.

وانطلقت مسيرتان في مدينتي هلسنبوري وأوبسالا في السويد، تنددان بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبالإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وتواصل القوات الإسرائيلية، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ75 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما اسفر عن استشهاد 38,919 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,622 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

موضوعات متعلقة