اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أمريكا ترسل أسلحة إلى إسرائيل تزامنا مع زيارة نتنياهو لواشنطن

أسلحة أمريكية - أرشيفية
أسلحة أمريكية - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بأن شحنة جديدة من الأسلحة الأمريكية الصنع وصلت إلى تل أبيب في نفس الوقت الذي غادر فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس جو بايدن وإلقاء كلمة أمام الكونجرس، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"

وذكرت القناة 12 التابعة للنظام الصهيوني أن طائرة شحن أمريكية تحمل أسلحة وذخائر دخلت صباح اليوم الاثنين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة تزامنا مع مغادرة رئيس الوزراء إلى واشنطن.

منذ بداية الحرب الإبادة الجماعية التي يشنها النظام الصهيوني على قطاع غزة، قدمت الإدارة الأميركية للنظام دعماً عسكرياً وسياسياً واقتصادياً شاملاً.

لقد دخلت إلى الأراضي المحتلة حتى الآن شحنات عديدة من الأسلحة، بما في ذلك القنابل الثقيلة التي تزن عدة أطنان، والتي استخدمت في الهجمات على المناطق السكنية في قطاع غزة. وقد استشهد أو أصيب الآلاف من المدنيين الفلسطينيين نتيجة للقنابل التي ألقيت على غزة.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في أبريل الماضي علناً أنه منذ عملية عاصفة الأقصى في 7 أكتوبر 2023، تم إرسال أكثر من 50 ألف قذيفة مدفعية من طراز M795 عيار 155 ملم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلن البنتاجون أيضًا أنه سلم خلال هذه الفترة 30 ألف صاعق تفجير لمدافع الهاوتزر من طراز "M4"، بالإضافة إلى آلاف القذائف المدفعية وقذائف الدبابات للنظام الإسرائيلي.

ورغم أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أصدر قرارات تدعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية ضد سكان قطاع غزة، فإن تل أبيب تواصل شن حرب الإبادة الجماعية ضد سكان غزة.

قُتل ما لا يقل عن 38,983 شخصاً وجُرح 89,727 شخصاً في الحرب الإسرائيلية على غزة.