اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

وزير السياحة الفلسطيني يبحث مع مديرة اليونسكو قرارت المنظمة

بحث وزير السياحة والآثار الفلسطيني هاني الحايك اليوم الأربعاء، مع مديرة مكتب الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" ليلي نايستاني هايلو قرارات المنظمة الخاصة بفلسطين.

وكانت لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو"، اعتمدت أمس الثلاثاء، في دورتها المنعقدة بالعاصمة الهندية نيودلهي، القرارات الخاصة بالحفاظ على المواقع الفلسطينية المسجلة على قائمة التراث العالمي تحت الخطر وحمايتها بالإجماع.

وتشمل المواقع البلدة القديمة للقدس وأسوارها، والبلدة القديمة في مدينة الخليل، وموقع فلسطين أرض الزيتون والعنب- المشهد الثقافي للمدرجات الزراعية جنوب القدس- بتير.

وبحث الحايك مع هايلو في اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، عددا من المشاريع التي ستسهم في دعم الحفاظ على التراث الثقافي في فلسطين، ومنها متحف الرواية والواقع أسفل مركز السلام المقابل لكنيسة المهد، وطلب فلسطين إدراج موقع "سانت هلاريون" على قائمة التراث العالمي.

كما زار الحايك وهايلو رفقة رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان وممثلة مملكة النرويج تورن فيسته متحف الرواية، حيث تسلموا مفاتيح المتحف بعد إنجاز المرحلة الأولى منه، والذي يعتبر واجهة مدينة بيت لحم أمام السياح القادمين لزيارة كنيسة المهد.

وأكد الحايك أهمية هذا المتحف في سرد الرواية التاريخية الحقيقية عن فلسطين وشعبها، وتحدث عن أهمية قطاع المتاحف في فلسطين والذي يشكل دوراً مركزياً في الحفاظ على التراث الثقافي والذاكرة الجماعية، حيث يلعب التراث الثقافي دورا مهما في بناء الهوية الثقافية، ذلك أنه يمثل تاريخ الأمة وهويتها، وسيسهم في تثبيت الهوية الوطنية والعمل على نقلها عبر الاجيال بطرق مختلفة.

بدوره، أكد رئيس بلدية بيت لحم أهمية المشروع والذي سيساهم في رفد السياح بالمعلومات التاريخية عن فلسطين ما يسهم في نشر الرواية الفلسطينية.

موضوعات متعلقة