اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

إسرائيل: لا نحتاج لقوات أمريكية إذا تعرضنا لهجوم إيراني

قال تساحي هنجبي، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، إن الولايات المتحدة ستقدم لإسرائيل أي دعم تحتاجه إذا هاجمتها إيران، لكن تل أبيب لا تطلب مساعدات عسكرية، بما في ذلك من الولايات المتحدة.

وأوضح "هنجبي" لصحيفة بيلد الألمانية: "نحن لا نطلب الدعم العسكري من أي أحد، حتى الولايات المتحدة.. نحن لا نحتاج إلى قواتهم.. لن يضطر الجنود الأمريكيون إلى سفك الدماء من أجلنا".

ومع ذلك، أعرب المسؤول الأمني ​​الأعلى عن قناعته بأن الدولة اليهودية ستحصل بالتأكيد على الدعم من الولايات المتحدة في حال تعرضها لهجوم إيراني.

وقال ردًا على سؤال: "لا شك في ذلك.. سنحصل على دعم من الولايات المتحدة التي كانت قريبة جدًا منا طوال الوقت".

وتذكر هنجبي أن جو بايدن كان أول رئيس أمريكي في السلطة يسافر إلى إسرائيل أثناء الحرب، وقال "إنه ملتزم بشكل ثابت بأمن ذلك البلد".

استطرد: "لدينا علاقات جيدة للغاية مع البيت الأبيض.. كان رئيس الوزراء هناك قبل أيام قليلة.. صداقتنا أقوى من أي وقت مضى".

وفي وقت سابق، قال الفريق أول محمد باقري، رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، إن بلاده وحلفاءها الإقليميين سيبذلون قصارى جهدهم للانتقام من إسرائيل لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز "أن الولايات المتحدة تستعد لإرسال طائرات مقاتلة إضافية إلى الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وبحسب الصحيفة، فإن الخطة تنبع من احتمال توجيه ضربة إيرانية لإسرائيل، في أعقاب اغتيال هنية في غارة إسرائيلية استهدفت المكان الذي كان يقيم فيه في طهران، حيث حضر حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.