اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
41252 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر 5 آلاف فرصة عمل لجميع المؤهلات.. 25 شركة توفرها باماكو تحت نيران العنف.. هجمات مسلحة تعصف بالعاصمة المالية وسط أزمة متعددة الأبعاد إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية وزير خارجية أمريكا يزور مصر لبحث وقف الحرب في غزة جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة

الحرس الثوري الإيراني: الرد على اغتيال إسماعيل هنية سيكون جديدًا ومفاجئًا

اغتيال إسماعيل هنية
اغتيال إسماعيل هنية

قال مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين طائب، الأحد، إن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في أثناء وجوده في طهران الأسبوع الماضي سيكون "جديداً ومفاجئاً".

ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن طائب قوله "السيناريو المصمم للانتقام لدم الشهيد هنية هو من السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها".

وأضاف: "اليوم، الوضع الاجتماعي للكيان الصهيوني مضطرب لأنهم لا يعرفون ما هو السيناريو الإيراني، ولا أحد يستثمر في إسرائيل اقتصادياً، فإن رؤوس الأموال تغادر تلك المنطقة".

وتابع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال أميركا في الحرب"، لكنه استطرد قائلاً "إن عهد الهيمنة الأميركية قد ولّی".


وفي سياق آخر، تواصل إيران تحركاتها في المنطقة، خاصة في سوريا ولبنان، وذلك في إطار الاستعدادات للرد الإيراني المُرتقب على إسرائيل، عقب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وعن هذه الاستعدادات، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إيران أدخلت شاحنتي أسلحة من العراق إلى سوريا، وذلك برفقة سيارتين تابعتين لحزب الله العراقي عبر البوكمال، وتوجهتا إلى دير الزور شرقي سوريا.

وبحسب المرصد فإن فصائل إيرانية في دير الزور أعلنت رفع حالة التأهب للدرجة القصوى ضمن مناطق سيطرتها، واستدعاء العناصر وقادة المجموعات من جنسيات سورية وغير سورية من إجازاتهم، وسط تأهب أمني شديد.


وعن الجبهة اللبنانية، توقعت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن يضرب "حزب الله" عمق إسرائيل، لافتة إلى أن "حزب الله" وإسرائيل كانا يلتزمان خطوطاً تجاوزتها إسرائيل.


كما أعلن حزب الله المدعوم من إيران في بيان، اليوم السبت، أن عناصره استهدفوا مبانٍ يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنة "أفيفيم" الإسرائيلية ‏بالأسلحة الصاروخية.