اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
باماكو تحت نيران العنف.. هجمات مسلحة تعصف بالعاصمة المالية وسط أزمة متعددة الأبعاد إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي

السعودية تناشد مواطنيها بالمغادرة الفورية من لبنان في ظل التوترات الأمنية

في ظل التطورات الأمنية المتصاعدة في جنوب لبنان، طالبت وزارة الخارجية السعودية مواطنيها بمغادرة البلاد على الفور، هذا القرار يأتي متزامنًا مع توجيه العديد من الدول العربية والغربية لرعاياها بالانسحاب من لبنان وإيران، كما قامت معظم شركات الطيران بتعليق رحلاتها إلى هناك.

طالبت وزارة الخارجية السعودية مواطنيها بمغادرة لبنان فورًا بسبب التطورات الأمنية في الجنوب، وأكدت السفارة السعودية في بيان رسمي متابعتها للأوضاع في لبنان وجددت الدعوة للمواطنين السعوديين بالمغادرة.

جاء هذا القرار بعد مطالبة بعض الدول العربية والغربية لرعاياها بالانسحاب من لبنان وإيران، كما علقت معظم شركات الطيران رحلاتها إلى لبنان.

وتتصاعد المخاوف من نشوب نزاع إقليمي واسع النطاق، مع تصاعد التهديدات الإيرانية وحلفائها بالانتقام إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهرانـ واغتيال القيادي البارز في حزب الله، فؤاد شكر، في غارة إسرائيلية قرب بيروت,

ويأتي ذلك بالتزامن مع تعزيز الولايات المتحدة لوجودها العسكري في المنطقة، ما يزيد من احتمالات تفاقم الأوضاع.

وفي ضوء تصاعد التوترات، دعت الحكومة الأردنية هي الأخرى مواطنيها إلى مغادرة لبنان بأسرع ما يمكن، وأشارت وزارة الخارجية الأردنية، إلى أنها توصي المواطنين بعدم السفر إلى لبنان حاليًا، وتحث الأردنيين المقيمين في لبنان على مغادرة البلاد في أقرب فرصة.

وانضمت فرنسا إلى دول أخرى عدة طلبت من رعاياها مغادرة لبنان، وتأتي هذه الدعوة في وقت يشهد فيه الوضع الإقليمي توترًا متزايدًا، على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والحرب على غزة.

وناشدت السفارة الأمريكية في لبنان رعاياها الراغبين في المغادرة بحجز "أي تذكرة متاحة" والتواصل مع السفارة في حال عدم توفر الأموال اللازمة للعودة إلى الولايات المتحدة.