اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

تصريحات نارية.. أردوغان يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو

أردوغان ونتنياهو
أردوغان ونتنياهو

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024 تصريحات نارية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واصفا إياه بـ"هتلر.

وأكد الرئيس التركي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي مكانه المحاكم وليس المنابر البرلمانية في إشارة إلى خطاب الأخير في الكونجرس الأمريكي يوليو الماضي، والترحيب الكبير الذي وجده من النواب الأمريكيين.

وأكد أردوغان أردوغان خلال الكلمة التي ألقاها خلال ندوة حول حقوق الإنسان نظمها حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، أن المكان الطبيعي لمرتكبي جرائم الإبادة الجماعية ليس المنابر البرلمانية إنما قاعات المحاكم"، بسحب ما أوردته وكالة الأناضول الرسمية.

وأضاف أن من صفقوا لأكاذيب نتنياهو هتلر عصرنا لن يتمكنوا من إزالة هذه البقعة السوداء التي لحقت بأيديهم، مشيرا إلى أن النظام العالمي رفع راية الإفلاس إزاء الأزمة في غزة، ويعاني من فراغ خطير بالسلطة ونواجه انحدارا في الأخلاق والضمير عالميا.

وقال إن هذا الظلم في غزة الذي يجب أن يحرك الإنسانية بطبيعة الحال لم يُقابل بأي رد فعل من مجلس الأمن الدولي.

كما انتقد الرئيس التركي منصات التواصل الاجتماعي في تعاملها بازدواجية مع الأزمة في غزة قائلا: "نواجه فاشية رقمية لا تتسامح حتى مع صور الشهداء الفلسطينيين وتحظرها على الفور وتسوق ذلك على أنها "حرية".

وأضاف في هذا الصدد: "منصات التواصل الاجتماعي تتجاهل بشكل متعمد الامتثال للقواعد في تركيا بينما تبدي الاهتمام لها بأمريكا وأوروبا".

ووعد الرئيس أردوغان بحل حجب منصات التواصل تلقائيا في حال "الاستجابة لمطالب تركيا المحقة واحترام حساسياتها".

والأسبوع الماضي نشر الرئيس التركي بيانا ندد فيه باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مؤكدا أن عملية الاغتيال لن تكسر النضال الفلسطيني.

وكتب أردوغان على شبكة "إكس": "إن عملية الاغتيال الدنيئة لن توقف مقاومة غزة النبيلة، ولن تنهي النضال العادل للفلسطينيين، و لن تحقق البربرية الصهيونية أهدافها".

وكثف أردوغان تهديداته ضد إسرائيل وقال "يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من القيام بهذه الأشياء وشن الهجمات بفلسطين.. مثلما دخلنا كاراباخ، تمامًا كما دخلنا ليبيا، يمكننا أن نفعل الشيء نفسه معهم.. لا يوجد شيء لا يمكننا القيام به.. يجب أن نكون أقوياء".

وردت إسرائيل على تصريحات أردوغان بشكل قوي، حيث صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بأن "أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل"، مشيرًا إلى أن أردوغان يجب أن يتذكر ما حدث لصدام حسين وكيف انتهى الأمر.

وفي وقت سابق، أكد أردوغان، أن إسرائيل تمارس وحشية تفوق التي اقترفها هتلر وإن غزة اليوم تحولت إلى أكبر معسكر إبادة في العالم.

موضوعات متعلقة