اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البث الإسرائيلية: نتنياهو أخبر الحريديم بإقالة جالانت بعد ضرب إيران

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أبلغ رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شركاءه المتدينين في الائتلاف أن وزير الدفاع يوآف جالانت قد يواجه الإقالة بعد الضربات التي كانت متوقعة على إيران، حسبما ذكرت قناة "كان نيوز" العبرية.

وقد يستبدل نتنياهو، جالانت بشخص آخر بعد العمليات ضد إيران، ويحث على وحدة الائتلاف بينما تهدد الأحزاب المتشددة بالتعطيل.

وفي مواجهة التأخير في مشروع القانون، أشار أعضاء الكنيست المتدينون إلى احتمال تعطيل الائتلاف، ورفضوا المشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية للتشريع اليوم.

حثَّ نتنياهو ومستشاروه أعضاء الائتلاف على تأجيل أي نزاعات داخلية حتى تهدأ التوترات الأمنية مع إيران، مؤكدًا لهم أنه مستعد لإقالة وزير الدفاع عندما يكون ذلك ممكنًا.

وكشفت تقارير إعلامية سابقة أن نتنياهو كان يفكر في إقالة جالانت، حيث ورد أن المناقشات جارية مع زعيم حزب الوحدة الوطنية جدعون ساعر كخليفة محتمل.

بينما رفض مكتب رئيس الوزراء مزاعم تعيين ساعر، رفض التعليق على تقارير عن نية نتنياهو إقالة جالانت، وذكر التقرير أن الأحزاب المتشددة أبدت انفتاحها على ضم ساعر المحتمل إلى الحكومة، واعتبرته خطوة إيجابية.

وأعرب كبار المسؤولين الحزبيين عن استعدادهم للتخلي عن الأدوار الوزارية إذا كان ذلك يعني توسيع الحكومة" لتشمل ساعر، مشيرين إلى أنهم "سيجدون العمل مع ساعر أكثر بناءً في تطوير إجماع بشأن مشروع القانون، حسبما ذكر التقرير.