اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة قتلى الضربات الإسرائيلية على إيران إلى 4 أشخاص

الضربات الإسرائيلية
الضربات الإسرائيلية

كشف إعلام إيراني رسمي، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة قتلى الضربات الإسرائيلية على إيران إلى 4 أشخاص.

وأعلنت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) نقلًا عن الجيش الإيراني، سقوط قتيلين جديدين في صفوفه ليلحقا باثنين آخرين سقطا صباح اليوم.

وذكرت الوكالة: "كان الموقع الإعلامي التابع لجيش الجمهورية الإسلامية، أعلن في بيانه الصادر عقب الهجوم الغاشم الذي نفّذه الكيان الصهيوني فجر اليوم على البلاد، أعلن ارتقاء شهيدين من أفراده؛ الرائد الشهيد "سجاد منصوري" والرقيب أول الشهيد "مهدي نقوي".

وتابعت: "وفي بيانه الثاني الذي صدر مساء اليوم، أعلن الجيش الإيراني عن ارتقاء شهيدين آخرين من أفراده، وذلك بعد إصابتهما إثر العدوان الصهيوني على أراضي الجمهورية الإسلامية، وهما: الرائد الشهيد "حمزة جهانديدة"، والرقيب أول الشهيد "محمد مهدي شاهرخي فر".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت إيران أنّ ضربات إسرائيلية استهدفت قواعد عسكرية في محافظات إيلام وخوزستان وطهران، وتسببت في "أضرار محدودة".

وأعلن الدفاع الجوي الإيراني، تصديه لهجمات إسرائيلية على نقاط في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، مشيرًا إلى وقوع "أضرار محدودة" في بعض المواقع، يجري التحقيق بشأنها، حسبما أوردت وكالة "مُهْر".

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن انتهاء هجوم دقيق نفذه ضد مواقع عسكرية إيرانية في عدة مناطق، ردًّا على سلسلة من الهجمات التي شنتها إيران ضد إسرائيل، خلال الأشهر الأخيرة، مؤكدًا أن جميع الطائرات المشاركة عادت إلى قواعدها.

وقال بيان للاحتلال إنّ الغارات الجوية، التي تم تنفيذها بناء على توجيه استخباري، شملت مواقع إنتاج صواريخ إيرانية أُطلقت نحو إسرائيل خلال العام الماضي.

وفى سياق متصل قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت، إن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت إيران من المجال الجوي العراقي، وألقت باللوم على الولايات المتحدة فيما وصفته بتواطؤها.

وقالت البعثة الإيرانية في منشور على "إكس": "المجال الجوي العراقي تحت احتلال وقيادة وسيطرة الجيش الأمريكي، والنتيجة.. التواطؤ الأمريكي في هذه الجريمة مؤكد".

وأعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم السبت، عن استنكار وإدانة بلاده للعدوان الإسرائيلي على إيران، فيما جدد الموقف الثابت والمبدئي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان.