اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

”ميتا” تعتذر عن خطأ تشغيلي في حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي

رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم
رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم

أصدرت شركة ميتا بلاتفورمز “META” اعتذارا اليوم الثلاثاء عن الإزالة غير المقصودة لمنشورات رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم على وسائل التواصل الاجتماعي والتي نعتها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وتضمنت المنشورات المذكورة تعازيه لمسؤول في حركة حماس إثر اغتيال الزعيم الوطني إسماعيل هنية.

أعربت شركة ميتا عن أسفها على "خطأ تشغيلي"، مضيفة أن المحتوى تم استعادته "بالعلامة الإخبارية الصحيحة"، حسبما قال متحدث باسم ميتا لرويترز.

تصنف شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية العملاقة حماس على أنها "منظمة خطيرة" وتحظر المحتوى الذي يشيد بالجماعة. وتستخدم الشركة مزيجًا من الاكتشاف الآلي والمراجعة البشرية لإزالة أو وضع علامات على الصور الجرافيكية.

في 31 يوليو، نشر أنور على موقعي فيسبوك وإنستجرام تسجيلاً مصوراً لمكالمة هاتفية أجراها مع مسؤول من حماس لتقديم التعازي في وفاة هنية. كما نشر صورة من آخر لقاء له مع هنية في قطر في مايو، مصحوبة برسالة تعزية.

كانت هذه هي المواجهة الثانية التي تخوضها شركة ميتا مع الحكومة الماليزية، التي وصفت إزالة المنشورات بأنها غير عادلة وتمييزية وقمع لحرية التعبير. والتقى وزير الاتصالات الماليزي وأعضاء مكتب رئيس الوزراء بممثلي شركة ميتا يوم الاثنين لطلب تفسير.

وفي حادثة مماثلة في مايو، أعادت ميتا نشر منشورات أنور على فيسبوك بشأن اجتماعه مع هنية، قائلة إنها أزيلت بالخطأ.

حذرت ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة، والتي تدعم القضية الفلسطينية، من أنها قد تتخذ إجراءات حازمة ضد شركة ميتا وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى إذا قامت بحظر المحتوى المؤيد للفلسطينيين على منصاتها.

موضوعات متعلقة