اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحديث جديد.. العلامة الزرقاء تقتحم الواتس آب

الواتس آب
الواتس آب

يستعد الواتس آب خلال الأيام المقبلة لإصدار تحديثات جديدة من شأنها إحداث تغيير على التطبيق حيث من المتوقع أن تظهر العلامة الزرقاء من أجل هوية التحقق.

تعتزم شركة واتس آب قريبًا استبدال جميع علامات الاختيار الخضراء للشركات والقنوات بعلامات زرقاء للحفاظ على هوية التحقق المتسقة على منصات Meta.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفاد موقع WABetaInfo أن نفس الميزة كانت متاحة في إصدار تجريبي لمستخدمي أندرويد، وهي الآن متاحة أيضًا لمختبري الإصدار التجريبي من واتساب على نظام التشغيل iOS.

تغيير شعار التحقق من اللون الأخضر إلى الأزرق على الواتس آب

تم اكتشاف أن WhatsApp يستخدم علامة اختيار زرقاء بدلاً من الخضراء للشركات والقنوات التي تم التحقق منها في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام التشغيل iOS 24.16.10.72، وهذا يعني بالطبع أن علامة الاختيار الخضراء القديمة قد اختفت.

إذا فكرت في الأمر، فقد ربط مستخدمو الإنترنت بين "التحقق" ووجود "علامة زرقاء" بجانب أسماء المستخدمين. ونظرًا لأن Meta لديها بالفعل علامة زرقاء للإشارة إلى التحقق على منصاتها الأخرى مثل Instagram وThreads، فمن المنطقي الحفاظ على نفس الجماليات على الواتس آب أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، يضيف WABetaInfo أنه قد يكون أيضًا بسبب Meta Verified للشركات، والذي تم إصداره في يونيو، والذي يوفر خطط تحقق مدفوعة للشركات.

متى سيتم طرحه؟

تتوفر علامة التحقق الزرقاء للشركات والقنوات حاليًا فقط في الإصدار التجريبي من تطبيق TestFlight. ومن المفترض أن تكون متاحة على نطاق واسع في الأشهر المقبلة للجميع. ومع ذلك، تذكر أنها مخصصة فقط للقنوات والشركات التي تم التحقق منها، لذا لا يمكن للأفراد الحصول عليها، كما هو الحال على Instagram وX.

بالإضافة إلى ذلك، لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على Meta Verified لحساب تجاري، يمكنك التوجه إلى الإعدادات أو أدوات الأعمال داخل تطبيق WhatsApp Business، ثم النقر فوق Meta Verified. هناك خطط مختلفة مثل Business Standard وBusiness Plus وBusiness Premium وBusiness Max التي تقدمها Meta.

ويفي سياق متصل يُقال إن الواتس أب يعمل على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين النقر مرتين على نص معين للتفاعل. سيوفر هذا للمستخدمين طريقة سريعة وخالية من المتاعب للتفاعل مع الرسائل.

ومع ذلك، من المتوقع أن يتم تعيين رمز الاستجابة التعبيري افتراضيًا وبطريقة مخصصة، وسيتعين على المستخدمين اتباع الطريقة الحالية للتفاعل مع الرسالة.

ميزة النقر المزدوج في الواتس اب

وفقًا لتقرير WABetaInfo ، تعمل WhatsApp على ميزة رد فعل WhatsApp والتي ستكون سريعة وخالية من المتاعب.

,يُقال إن تطبيق المراسلة الفورية سيجلب ميزة "النقر المزدوج" للرد على رسالة معينة أو صور أو مقاطع فيديو أو صور GIF. سيتم تعيين رد الفعل افتراضيًا والذي من المتوقع أن يكون رمز تعبيري على شكل قلب. هذه الميزة تشبه إلى حد كبير ما نستخدمه في Instagram عندما نتفاعل مع الرسائل بالنقر المزدوج على الشاشة ويظهر رمز تعبيري على شكل قلب. لذلك، قد نحصل على ميزة مماثلة في WhatsApp أيضًا.

موضوعات متعلقة