اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء

داعش يعلن مسؤوليته عن الانفجار في العاصمة الأفغانية كابول

كابول - أرشيفية
كابول - أرشيفية

أعلن تنظيم داعش الإرهابي اليوم الاثنين مسؤوليته عن انفجار سيارة صغيرة في العاصمة الأفغانية أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وقالت الجماعة المسلحة في بيان إنها فجرت عبوة ناسفة، أمس الأحد، استهدفت قافلة تقل أفرادا من الأقلية الشيعية، ما أدى إلى مقتل وإصابة نحو 13 شخصا.

أكد المتحدث باسم الشرطة الأفغانية خالد زادران اليوم الاثنين، أن قنبلة انفجرت في الجزء الغربي من مدينة كابول، مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 11 آخرين.

وأضاف أن الانفجار وقع في حي دوشتي باراتشي، وأن الشرطة فتحت تحقيقا.

كانت منطقة دشتي برتشي في كابول هدفًا متكررًا لتنظيم داعش في أفغانستان. نفذت المجموعة هجمات كبرى على المدارس والمستشفيات والمساجد. كما هاجمت مناطق شيعية أخرى في جميع أنحاء البلاد.

ويُذكر أنه منذ عودة طالبان إلى السلطة في أغسطس 2021، تقلصت وتيرة الهجمات بشكل كبير في أفغانستان، إلا أن فروعا لتنظيم داعش الإرهابي مازالت تنشط في البلد الذي مزقته الحرب.

وكان تنظيم داعش منافسًا رئيسيًا لطالبان منذ أن سيطرت الأخيرة على أفغانستان مع انسحاب القوات الأمريكية وغيرها من القوات، وشن مسلحو داعش هجمات في كابول وأجزاء أخرى من البلاد.