اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر مميت مثل كورونا.. فيروس جديد يصيب الخفافيش وينتقل للبشر أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا

لحظات رعب في فيينا.. هجوم إرهابي كان سيحول حفلات تايلور سويفت إلى مأساة

الشرطة النمساوية
الشرطة النمساوية

في مفاجأة صادمة هزت عاصمة الموسيقى، كشفت السلطات النمساوية عن مخطط إرهابي لاستهداف حفلات النجمة العالمية تايلور سويفت في فيينا واعتقال شاب عراقي على علاقة بتنظيم داعش.

وقالت وزارة الداخلية النمساوية اليوم الجمعة إن السلطات ألقت القبض على مشتبه به ثالث في فيينا فيما يتعلق بمخطط لهجوم على حفل لنجمة موسيقى البوب تيلور سويفت.

وذكرت الوزارة أنه يُعتقد أن المشتبه به الثالث وهو عراقي عمره 18 عاما، ينتمي إلى نفس دائرة المشتبه به الرئيسي وهو نمساوي عمره 19 عاما ترجع أصوله إلى مقدونيا الشمالية.

وأضافت أنه سيتم استجواب المزيد من المشتبه بهم وتفتيش ممتلكات مع مواصلة التحقيقات بشأن المخطط.

تايلور سويفت تكشف ثغرة «الجيل Z» بأوروبا.. ما علاقة داعش؟

وكان المشتبه به، الذي يدين بالولاء لتنظيم داعش الإرهابي، يخطط لتنفيذ هجوم يسفر عن سقوط قتلى بين ما يقدر بنحو 20 ألف شخص من جمهور سويفت كانوا سيتجمعون خارج ملعب إرنست هابل في فيينا.

وتقرر في وقت متأخر من يوم الأربعاء إلغاء جميع حفلات نجمة البوب الأمريكية في فيينا والتي كانت ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت، بسبب مخاوف أمنية.

وقبضت السلطات على نمساويين آخرين (17 و15 عاما) يوم الأربعاء على خلفية مخطط الهجوم.

وذكرت صحيفة كورير اليوم الجمعة أنه تم إطلاق سراح الفتى الأصغر سنا والتعامل معه على أنه شاهد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المشتبه به العراقي بايع تنظيم الدولة الإسلامية في السادس من أغسطس آب، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان له أي صلة بمخطط الهجوم.

وذكرت تقارير أن السلطات النمساوية تلقت معلومات من المخابرات الأمريكية عن التهديد المتعلق بحفل سويفت، إذ لا يسمح القانون النمساوي بمراقبة تطبيقات التراسل التي استخدمها المشتبه بهم للتواصل.

ولم تدل سويفت بأي تعليق حول إلغاء الحفلات في فيينا، ومن المقرر أن تظهر في حفل في لندن الأسبوع المقبل.

وقالت الشرطة البريطانية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن ما حدث في فيينا قد يكون له أي تأثير على حفل لندن.

من ناحية أخرى، قالت أليساندرا فيلوتشي المتحدثة باسم الأمم المتحدة في إفادة صحفية اليوم الجمعة إن مخطط الهجوم على حفل سويفت في فيينا يظهر التهديد الذي يشكله التطرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت "بالتأكيد يظهر أن تطرف الأشخاص عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أمر مثير للقلق حقا".

موضوعات متعلقة