اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

القبض على أبو هبة.. ضربة موجعة لفلول داعش في العراق

القوات العراقية
القوات العراقية

في ضربة لفلول تنظيم داعش الإرهابي، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الأحد، ضبط أخطر القياديين، والذي يكنى «أبو هبة» كان يعمل ضمن ما يسمى بولاية الفلوجة.

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام بالجهاز، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية استمرت لأشهر تمكن جهاز الأمن الوطني العراقي من الإطاحة بأحد أخطر قيادي تنظيم داعش الإرهابي المكنى (أبو هبة) والمطلوب وفق المادة (٤) إرهاب".


وبحسب الأمن العراقي فإن القيادي الداعشي بمثابة كنز للمعلومات، إذ أنه "بعد التعمق في التحقيق معه اعترف بانتمائه لصفوف التنظيم الإرهابي ضمن ما كان يسمى (ولاية الفلوجة) وشغل منصب المسؤول الأمني للولاية".

كما "اعترف عن وجود مقبرة تضم جثثاً لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين العُزل الذين قام بأسرهم والمشاركة في قتلهم".

ودل القيادي الإرهابي قوات الأمن على "مكان المقبرة التي تقع ضمن قضاء الفلوجة وجرى استخراج رفات الضحايا والبالغ عددهم (٣) شهداء".

وأشار الأمن إلى أن التحقيقات لا تزال جارية مع القيادي الإرهابي للوصول إلى باقي الضحايا، ومعلومات حول التنظيم.

كما "اعترف عن وجود مقبرة تضم جثثا لشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين العزل الذين قام بأسرهم والمشاركة في قتلهم"، وفق البيان.

وجرى كشف المكان للمقبرة ضمن قضاء الفلوجة واستخراج رفاة الضحايا والبالغ عددهم 3، فيما لا تزال التحقيقات جارية للوصول إلى باقي الضحايا.

واستلم الجانب العراقي من جهاز الأمن اللبناني المسؤول المالي لتنظيم داعش، المتورط بتمويل العديد من العمليات "الإرهابية" في العراق.

وقال مدير مكتب شبكة الإعلام العراقي في بيروت أمين ناصر، في الـ 19 من تموز 2024 الجاري، إن "العراق تسلم المسؤول المالي لتنظيم "داعش" الإرهابي من جهاز أمن الدولة اللبناني".

موضوعات متعلقة