اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

200 دارس يؤدون اختبارات نهاية المستوى برواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر

رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر
رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر

الجامع الأزهر.. قام الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، بجولة تفقدية لفعاليات اختبارات نهاية المستوى لدارسي أروقة القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر ممن منّ الله عليهم بختم القرآن الكريم، وشارك فيها حوالي 200 دارس ، حيث يتم تقييم مستوياتهم في حفظ القرآن الكريم وتطبيق قواعد التجويد والقراءات.

الجامع الأزهر.. وذلك في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف بتحفيظ القرآن الكريم وتعليم التجويد والقراءات برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

الجامع الأزهر.. وأكد مدير عام الجامع الأزهر، أهمية هذه الاختبارات في قياس تقدم الدارسين وتحفيزهم على مواصلة حفظ القرآن الكريم،

الجامع الأزهر.. كما شدد على حرص الأزهر الدائم على نشر ثقافة تعليم وتحفيظ القرآن في كافة ربوع مصر

الجامع الأزهر.. وأوضح أن الاختبارات تُجرى لمن أتموا حفظ القرآن الكريم بأنظمة العام والعامين والثلاثة أعوام في رواق الكبار، ومن أتموا برامج التجويد والقراءات، ومن أتموا برنامج الإتقان، وبلغ عدد الدارسين الذين لهم حق تأدية الاختبار 200 دارس من حملة كتاب الله.

الجامع الأزهر.. وأضاف المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن الاختبارات ستنعقد بالجامع الأزهر ولمدة يومين، برئاسة فضيلة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف وتحت إشراف لجان من الجامع الأزهر.

الجامع الأزهر.. كما شدد على ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية، بما يضمن نزاهتها واستقرارها، مؤكدًا حرص الأزهر على توفير كافة السبل الكفيلة بنجاح هذه الاختبارات.

الجامع الأزهر.. وأكد أن الاختبارات مميكنة وذلك ضمانًا للشفافية وتحقيقًا لمبدأ العدالة بين الممتحنين، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعناية مؤسسة الأزهر الشريف بالقرآن الكريم تحفيظًا وتلاوة وإتقانًا.

الجامع الأزهر.. يأتي ذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، كما تنعقد الاختبارات بإشراف د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس مدير إدارة الشئون الدينية، والدكتور مصطفى شيشي، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر

موضوعات متعلقة