اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

تحذير| فيروس جدري القرود ينتشر في العالم.. وحالة طوارئ في أوروبا

تحذير| فيروس جدري القرود ينتشر في العالم.. وحالة طوارئ في أوروبا
تحذير| فيروس جدري القرود ينتشر في العالم.. وحالة طوارئ في أوروبا

أعلن رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال الحالية في فرنسا جابرييل أتال، وضع النظام الصحي في البلاد "في حالة اليقظة القصوى"، لمواجهة خطر انتشار جدري القرود، مع متابعة الوضع الصحي المتعلق بانتشار السلالة الجديدة من فيروس جدري القرود عن كثب في عدد من الدول، خاصة بعد تسجيل أول حالة إصابة بالمرض في السويد أمس الأول الخميس، ولأول مرة خارج القارة الإفريقية.

جاء هذا القرار بعد اجتماع عقده أتال مع وزيرة الصحة كاترين فوترين لمناقشة الوضع الصحي المتعلق بانتشار المرض المعروف أيضا باسم "mpox" أو"monkeypox".

وأكد أتال اتخاذ إجراءات فورية؛ حيث سيتم إصدار توصيات جديدة للمسافرين القادمين من أو المتجهين إلى المناطق المعرضة للخطر، كما سيتم إصدار تعليمات إلى وكالات الصحة الإقليمية لنقل أحدث المعلومات إلى الهياكل الصحية والمهنيين والجمعيات المرتبطة بالفئات الضعيفة من السكان.

وفيما يتعلق بالتطعيم، قال إن الحكومة ستتواصل مع السلطات الصحية حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن مسار العمل الذي يتعين اتخاذه فيما يتعلق بتحديث التوصيات بشأن السكان المستهدفين .. مشيرا إلى أن فرنسا ستقدم لقاحات للبلدان الأكثر تضررا، وفقا لقيم التضامن الدولي والأولوية الصحية لاحتواء تفشي الوباء في إفريقيا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية حذرت يوم الأربعاء الماضي بشأن زيادة انتشار الفيروس، خاصة في جمهورية الكونغو الديمقراطي، ومن الاحتمال القوي للغاية لاكتشاف "حالات وافدة" جديدة من المرض في القارة الأوروبية.

فيما أكدت السويد يوم الخميس الماضي اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من جدري القرود في أوروبا، وهي السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في الكونغو الديمقراطية عام 2023.