اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

بيل كلينتون.. أحلام الصبا في مواجهة فارق العمر مع ترامب

بيل كلينتون
بيل كلينتون

بيل كلينتون .. سخر الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون من المرشح الجمهوري المحتمل للبيت الأبيض، دونالد ترمب، خلال خطابه في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو ، معتبراً أنه "أصغر سناً منه". وفيما غابت القوة الشبابية عن خطابه مقارنةً بخطاباته السابقة، لفت كلينتون إلى بلوغه 78 عاماً، مؤكداً أنه "أكبر شخص في عائلته لا يزال على قيد الحياة"، لكنه "ما زال أصغر سناً من دونالد ترمب".

بيل كلينتون

بيل كلينتون


يُذكر أن كلينتون أصغر من ترمب بنحو شهرين، بينما يظل كلاهما أكبر سناً بكثير من الرئيس الحالي جو بايدن (81 عاماً) ونائبة الرئيس كامالا هاريس (59 عاماً). وقد أعلن كلينتون وزوجته، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، دعمهما لهاريس في حال انسحاب بايدن من السباق.

وخلال خطابه، أكد كلينتون: "كامالا هاريس هي المرشحة الوحيدة التي تتمتع بالرؤية والخبرة والمزاج والإرادة لتحقيق إنجازات ملموسة". وأضاف مُنتقداً ترمب: "هو يتحدث بشكل رئيسي عن نفسه، وعندما تسمع تصريحاته، لا تحسب الأكاذيب، بل احسب كم من الأنا يتحدث بها".

بيل كلينتون

عمر بيل كلينتون


في سياق متصل، كان عمر بايدن قد أثار جدلاً حين كان مرشحاً للرئاسة، لكن بعد انسحابه، بات الديمقراطيون يوجهون انتقادات مماثلة لترمب حول عمره.

إذا ما فاز ترمب في الانتخابات القادمة، فسيتجاوز عمره 78 عاماً و219 يوماً عند أدائه اليمين. وقد أثار خطاب كلينتون تفاعلاً ملحوظاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق رون قائلاً: "بيل كلينتون، الذي كان رئيساً قبل 30 عاماً، لا يزال أصغر من دونالد ترمب؟ يجب على ترمب أن يتنحى من أجل جيل أصغر". ووافق بيل مادن، مشيراً إلى أن "بيل كلينتون على حق".

موضوعات متعلقة