اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة

متظاهرون يغلقون طرق في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة المحتجزين

أغلق متظاهرون إسرائيليون من ضمنهم عائلات المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، طريق أيالون بمدينة تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى.

وحمل المتظاهرون صورًا للمحتجزين الإسرائيليين المحتجزين في غزة، ولافتة كبيرة كُتب عليها "لا يوجد صفقة غير شرعية"، ردًا على العبارات التي يستخدمها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير ضد الاتفاق، حسب ما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

وقال المتظاهرون في بيان لهم: "لم يكن من المفهوم أنه بعد 326 يومًا من التخلي عن المحتجزين في غزة، يتجرأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على السؤال بازدراء: أي صفقة؟ عن صفقة وضعها هو نفسه".

وأضاف البيان: "هذا هو نتنياهو نفسه الذي يفضّل أن يجرنا جميعًا إلى حرب إقليمية بدلًا من إعادة الأسرى إلى الوطن، لمجرد بقائه في السلطة".

وطالب المتظاهرون بـ"اتفاق فوري لإعادة الأسرى" المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الأول الماضي.

وفى وقت سابق قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إنه يمكن إنقاذ المحتجزين من خلال التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة خلال مفاوضات القاهرة، التي يرونها الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم.

وأضافت العائلات في مظاهرة نظموها بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية.

وطالبت عائلات المحتجزين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالمصادقة على خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف إطلاق النار في غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتابعوا: "نقول للرئيس الأمريكي جو بايدن إن "نتنياهو" يخدعكم ويفعل عكس ما يقول ويجب ألا تثقوا به"، مؤكدين أن "نتنياهو"، مستمر في إجهاض صفقة التبادل بسبب شروطه، خاصة ما يتعلق بمحور فيلادلفيا