اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مقترح أمريكي برعاية مصر وقطر.. تحقيق تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة

الحرب في غزة
الحرب في غزة

قال مسئول أمريكي، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة قدمت بمساعدة من الوسيطين المصري والقطري، مقترحا تعتقد الدول الثلاث أنه يسد جميع الفجوات بين الطرفين ("إسرائيل" وحركة حماس).

وأضاف المسئول الأمريكي، حسب ما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية - أن "وسطاء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة يعملون على ترتيب الوسائل اللوجستية لتبادل الأسرى وتوزيع المساعدات الإنسانية قبل إبرام الاتفاق النهائي"، مشيرا إلى أن "مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق لتحرير الرهائن من أكثر المحادثات البناءة التي أجرتها الأطراف منذ أشهر".

ولفت إلى أن "المفاوضين سيجتمعون الأسبوع المقبل في القاهرة أملا في حسم الاتفاق"، موضحا أن "جميع المشاركين اتفقوا على مدى الثماني والأربعين ساعة الماضية على وجود روح جديدة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى واختتام الأمر".

وفي سياق متصل،أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت أنه شن غارة جوية على مدينة النبطية في جنوب لبنان، قائلا إنها استهدفت مستودع أسلحة يستخدمه حزب الله.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الشهداء إلى 9 بينهم أطفال إثر الغارة الإسرائيلية على منطقة وادي الكفور بمدينة النبطية.

وبالإضافة إلى ذلك، قال جيش الاحتلال إنه ضرب مباني يستخدمها حزب الله في قريتي حنين ومارون الراس.

وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، وازدادت حدة التوترات بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت واغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر، نهاية يوليو الماضي وسط مخاوف من التحول إلى حرب شاملة بين الطرفين.