اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

احتجاجات شاملة في إسرائيل.. الشوارع مغلقة والإضراب يتصاعد

احتجاجات في إسرائيل
احتجاجات في إسرائيل

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الاحتجاجات أسفرت عن إغلاق بعض الشوارع في تل أبيب مع بدء الإضراب العام الشامل الذي بدأ صباح اليوم الاثنين، وشمل جميع جوانب الحياة في إسرائيل، وذلك عقب إعلان الجيش الإسرائيلي عن العثور على جثث ستة رهائن.

وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أقدم المتظاهرون اليوم على إغلاق شارع ابن غفيرول في تل أبيب، مطالبين الحكومة بالتوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة. كما تجمع المتظاهرون في مفرق شيلات بالقرب من مودين، وأغلقوا طريقًا في مدينة روش بينا شمال البلاد.

اشتعلت الاحتجاجات مع بدء الإضراب العام، الذي أعلن عنه اتحاد عمال الهستدروت يوم أمس، كوسيلة للضغط على حكومة الاحتلال لبذل المزيد من الجهد للتوصل إلى اتفاق بعد اكتشاف جثث ستة رهائن مقتولين في نفق في رفح.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الإضراب العام يهدف إلى الضغط على الحكومة لإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين. وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مطار بن جوريون أغلق أبوابه الساعة 8 صباحًا، كما توقفت أحزمة نقل الأمتعة بالمطار.

وأكدت النقابة أن الإضراب سيشمل بلديات القدس وتل أبيب وحيفا، مع تعطيل الحافلات في القدس. كما ستتوقف العمل في وزارات الدفاع والمالية والداخلية والاقتصاد والصحة والتعليم، بالإضافة إلى مطار بن جوريون وشركات الطيران الرئيسية.

من جانبه، علق وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش على الإضراب، قائلًا إنه "يحقق أحلام السنوار"، وأضاف أنه أمر دائرة الرواتب في الخزينة بعدم دفع رواتب المشاركين في الإضراب يوم الاثنين. كما وجه سموتريتش رسالة إلى النائبة العامة جالي بهاراف ميارا، طالبًا منها تقديم طلب عاجل إلى محكمة العمل الإسرائيلية للحصول على أمر قضائي بمنع الإضراب.