اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء برلمان الإمارات يشارك بمنتدى النساء الأورو - آسيوي في سانت بطرسبرغ

سموتريتش يهدد الإسرائيليين: من سيشارك في إضراب الغد لن يحصل على أجره

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد، أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قال إن "الإضراب المقرر غدًا الاثنين غير قانوني، ومَن سيشارك فيه لن يحصل على أجره".

وأضافت أن هذا التصريح بعد إعلان الإضراب احتجاجًا على استعادة جثث 6 محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية فى غزة وعدم إبرام صفقة تعيدهم أحياء.

وفى وقت سابق، قال أرنون بار دافيد، رئيس نقابة العمال الإسرائيلية (هستدروت)، اليوم الأحد، إن صفقة المحتجزين لا تتقدم لأسباب سياسية ومن الغد سيتوقف الاقتصاد بإسرائيل.

وأضاف " دافيد"، في مؤتمر صحفي: "نحن نتلقى جثثًا بدلًا من صفقة تبادل، لذا يجب استعادة الدولة".

ودعا الإسرائيليين والمنظمات للخروج بدءًا من الليلة للاحتجاج، مؤكدًا أن مطار بن جوريون سيتوقف عن العمل بشكل كامل غدًا.

وفى وقت سابق، دعت عائلات المحتجزين وزعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد، اليوم، إلى إضراب عام غدًا الاثنين؛ للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام اتفاق لإطلاق سراح الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

وأثار إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم عن انتشاله جثث ستة المحتجزين من نفق في القطاع الفلسطيني، صدمة وغضبًا في إسرائيل، ولم يكن قد أعلن سابقًا عن مقتل هؤلاء المحتجزين، بحسب "فرانس برس".

ودعا منتدى عائلات المحتجزين والمفقودين "الجمهور للانضمام إلى مظاهرة حاشدة، للمطالبة بوقف كامل للأنشطة في البلاد والتنفيذ الفوري لاتفاق لإطلاق سراح المحتجزين".

موضوعات متعلقة