اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

نتنياهو:الخلاف داخل إسرائيل يصب في صالح حماس

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "إن إسرائيل تواجه حربًا مصيرية ضد إيران، كما أن حماس ستدفع ثمنًا باهظًا وسنعيد محتجزينا بغزة، كما أننا نعمل على ضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال، مؤتمر صحفي، بالقدس المُحتلة، "لقد فشلنا في استعادة المحتجزين الستة أحياءً من غزة، ووافقنا على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، لكن حماس رفضته، فلم نر أي إيجابية من حماس باتجاه إبرام صفقة، لافتًا إلى أن إسرائيل تتعرض لضغوط دولية لعدم الدخول إلى رفح الفلسطينية".

كما أشار "نتنياهو"، إلى أن الخلاف داخل إسرائيل يصب في صالح حماس، وأي مرونة نبديها تحت الضغط الحالي ستكون استسلامًا لحماس، ولن نقبل باستمرار الأوضاع الحالية في الجبهة الشمالية.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يعتقد أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق تبادل المحتجزين مع حركة حماس، في ظل تمسك نتنياهو بالبقاء في محوري نتساريم وفيلادلفيا، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية.

كما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي وصفه لتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ "الخطيرة"، وفي توقيت خاطئ، لا سيما أنها تأتي بعد يوم من انتشال جثث 6 محتجزين بينهم أمريكي.