اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

تطعيم 160 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال في غزة

تطعيم شلل الأطفال في غزة
تطعيم شلل الأطفال في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة تطعيم نحو ١٦٠ ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة خلال يومي الأحد والإثنين.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن طواقم وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية و اليونيسيف ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين يعملون على تعطعيم الأطفال في مراكز ثابتة ومتنقلة تابعة لوزارة الصحة والأونروا، وسط إقبال شديد من قبل الأهالي.

وتستمر حملة التطعيم في المحافظة الوسطى حتى مساء غدٍ الأربعاء، وتنطلق الحملة اعتباراً من صباح الخميس (٥-٩-٢٠٢٤) في محافظة خانيونس والمناطق المجاورة لمدة ٤ أيام.

وختمت "فيما تبدأ الحملة في محافظة غزة والشمال صباح الإثنين (٩-٩-٢٠٢٤) وتستمر لأربعة أيام.

وذكرت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي إن إسرائيل وحماس اتفقتا على ثلاث فترات توقف منفصلة مدتها ثلاثة أيام للقتال في غزة للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل .

وجاء ذلك بعد إصابة طفل بالشلل جزئيا بسبب فيروس شلل الأطفال من النوع 2 الشهر الماضي في أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاما.

زكنا حصل نحو 87 ألف طفل على لقاح شلل الأطفال في اليوم الأول من الجهود الجماعية لوقف انتشار الفيروس داخل غزة، وفقًا للأرقام التي قدمتها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بحسب ما ذكرت شبكة إن بي سي نيوز الأمريكية.

قالت الوكالة إنها تقوم بالتطعيم بالقاح في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.