اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة أزمة خطيرة

 وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الإثنين، إن "إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة أزمة خطيرة".

وذكر عراقجي، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "إن إسرائيل، من خلال إصرارها على ارتكاب الإبادة الجماعية في غزة وإرسال آلة القتل إلى الضفة الغربية، تدفع المنطقة إلى حافة أزمة خطيرة".

وأضاف: "إذا فشل أنصار نتنياهو الغربيون في كبح جماح هذه الاستفزازات الإجرامية، فسيتحملون المسؤولية عن العواقب، وسيخضعون للمساءلة".
وتضاعفت حدة التوترات في الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتوعدت إيران بالرد و"الانتقام" لهاتين العمليتين، مؤكدة حقها في "الدفاع المشروع عن النفس". وقالت مصادر إيرانية متعددة إن "الرد سيكون مكلفا".

وتضغط دول غربية وعربية لإنجاز هدنة في غزة تفاديا لرد إيراني محتمل ضد الدولة العبرية.


وفي وقت سابق، اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إيران بالعمل على بناء "بنية تحتية للإرهاب" في الضفة الغربية عبر الأردن، مشيرا إلى أن ذلك "يهدد استقرار النظام الأردني".

وكتب كاتس في حسابه على منصة "إكس"": "تعمل إيران على بناء البنية التحتية للإرهاب في الضفة الغربية، حيث تغمر مخيمات اللاجئين بالأموال والأسلحة المهربة عبر الأردن، بهدف إقامة جبهة إرهابية شرقية ضد إسرائيل".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة وسيتخذ كل التدابير اللازمة لإحباط هذه البنى التحتية الإرهابية، مع بذل أقصى جهد ممكن لفصل الإرهابيين عن السكان المدنيين".

واختتم قائلا: "يجب على العالم أن يستيقظ ويوقف الأخطبوط الإيراني قبل فوات الأوان".