اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

قطر تستضيف غدا الاجتماع التاسع لمساعدي وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون

مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي

تستضيف دولة قطر، ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، غدا الأحد الاجتماع التاسع لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيناقش الاجتماع عددا من الموضوعات، أبرزها تبادل البحوث العلمية والتجارب في المجال الوقفي بين الدول الأعضاء من خلال الندوات التفاعلية عبر تقنية الاتصال المرئي، وعرض التجارب في مجال الشؤون الإسلامية، بالإضافة إلى مقترح إعداد ورقة عمل حول دور وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما يناقش الاجتماع مقترح إعداد ورقة عمل بعنوان أهمية العناية بالمساجد التاريخية، وإقامة يوم عالمي للوقف، إلى جانب إنشاء مرصد علمي خليجي وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام، فضلا عن عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتعد هذه الاجتماعات منصة استراتيجية لمناقشة التحديات وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتنسيق الجهود بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوصول الى رؤى توافقية، ما يسهم في تعزيز الدور الاجتماعي لوزارات الأوقاف والمؤسسات الدينية، لتحقيق الأهداف التنموية والارتقاء بالقطاع الديني وتمكينه من أداء رسالته الحضارية والإنسانية، ويلبي تطلعات شعوب المنطقة نحو الخير والاستقرار والتنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة