اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الوسطية في الإسلام.. دعوة الشؤون الإسلامية السعودية في إندونيسيا

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية

نظّمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة المملكة بإندونيسيا، ندوة علمية بعنوان: (الوسطية في الإسلام) في مقر الجامعة الإسلامية الحكومية في كنداري بسولاويسي الجنوبية الشرقية بجمهورية إندونيسيا.

وألقى الندوة: الملحق الديني الشيخ أحمد الحازمي، وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد الفريح، بحضور مدير الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ووكلاء وطلاب وطالبات الجامعة.

وأكد المحاضرون خلال الندوة التي ألقاها الملحق الديني الشيخ أحمد الحازمي، وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد الفريح، بحضور مدير الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ووكلاء وطلاب وطالبات الجامعة ، أن الوسطية لا تتم إلا بالاستقامة على التمسك بالكتاب والسنة، ونهج السلف الصالح، وأنها هي طريق النجاة، مشددين على أهمية البعد عن الغلو والتطرف، وعدم الانسياق خلف التيارات والأحزاب المضللة.

وكانت قد انطلقت يوم أمس الأربعاء غرة شهر ربيع الأول الجاري، الدورة العلمية للأئمة والدعاة وطلبة العلم بعنوان: (ترسيخ أصول السنة وقيم الوسطية والاعتدال) التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمركز خادم الحرمين الشريفين الثقافي في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

تجدر الإشارة إلى أن المستفيدين من هذه الدورة من الدعاة والأئمة وطلبة العلم يبلغ عددهم أكثر من 150 شخصاً، حيث تأتي هذه الدورة في إطار البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة في الخارج بالتنسيق مع نظيراتها من الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي؛ لتقديم العلم الشرعي وفق منهج الكتاب والسنة، ونشر قيم الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف، إلى جانب تطوير مهارات وقدرات العاملين في المجال الدعوي لتحقيق الرسالة السامية في خدمة المجتمع.

موضوعات متعلقة