اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مسؤول أمني إسرائيلي: كمية السلاح في الضفة الغربية غير مسبوقة

أسلحة
أسلحة

قال مسؤول أمني إسرائيلي للقناة "13" العبرية، إن كمية الأسلحة في الضفة الغربية غير مسبوقة، وفي حالة انفجار الأوضاع، فسيؤدي ذلك لمقتل مئات الإسرائيليين.

ووفقًا للقناة العبرية، جرى تقديم بيانات حول كمية الأسلحة، وفي حالة انفجار الوضع سيؤدي ذلك إلى سقوط العديد من الضحايا جراء العمليات الانتحارية، وذكر المسؤول أن المؤسسة الأمنية تؤكد أن الوضع بحاجة إلى التهدئة.

إلى ذلك استعرضت صحيفة "الجارديان" البريطانية، معاناة الشعب الفلسطينى فى الضفة الغربية المحتلة، حيث تفاقم الوضع المتدهور بالفعل بشكل كبير منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها أن السكان فى مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، يكافحون للعودة إلى الحياة الطبيعية دون رؤية مستقبل إيجابى بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من المنطقة الجمعة الماضي، بعدما شنت أطول عملية عسكرية وأكثرها دموية منذ 20 عامًا وببعض المقاييس هو الأكبر فى المنطقة منذ انتهاء الانتفاضة الثانية فى عام 2005.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدوانها على مخيم طولكرم، الذي خلّف دمارًا شاملًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، بعد إجبارهم على مغادرة منازلهم.

موضوعات متعلقة