اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

أزمة اختراقات.. إيران تثير الفوضى في حملتي ترامب وهاريس قبل الانتخابات

اختراق إلكتروني
اختراق إلكتروني

في أعقاب الكشف الشهر الماضي عن تعرض حملتي المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته كامالا هاريس لعمليات اختراق وهجمات إيرانية، تستعد السلطات الفيدرالية في الولايات المتحدة لتوجيه اتهامات جنائية خلال الأيام المقبلة.

أفاد مسؤولون مطلعون على التحقيقات بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي ركز على شخصية مريبة تُعرف بـ"روبرت"، التي قامت بالتواصل مع صحفيين أميركيين وتزويدهم بوثائق مسربة من حملة ترامب، بما في ذلك رسائل بريد إلكتروني أرسلت إلى صحيفتي "واشنطن بوست" و"بوليتيكو".

وتبين من خلال التحقيقات أن الشخص أو الأشخاص الذين تقمصوا شخصية "روبرت" كانوا يعملون نيابة عن الحكومة الإيرانية، حيث قدموا بيانات مسروقة من حسابات البريد الإلكتروني لمستشاري ترامب إلى وسائل الإعلام. وأوضحت المصادر أن التهم الجنائية قد توجه قريباً بعد أن جمعت وزارة العدل أدلة كافية حول عملية التسريب والاختراق.

من بين المستهدفين في عمليات القرصنة كانت سوزي وايلز، إحدى كبار مستشاري حملة ترامب، بالإضافة إلى آخرين في الدائرة المحيطة بالرئيس السابق. وضمن المخطط، تلقى موظفو الحملة رسائل بريد إلكتروني احتيالية صممت لتبدو شرعية لكنها كانت تتيح للمتسللين الوصول إلى اتصالاتهم.

يأتي ذلك بعد أن كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات المخابرات الأميركية الشهر الماضي عن محاولات اختراق إيرانية لحملتي ترامب وبايدن-هاريس. وعلى مدى العقد الماضي، أطلق المسؤولون الأميركيون حملات تحت مسمى "التسمية والعار" ضد متسللين من روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية، بهدف ردع هذا السلوك. ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر، يبدو أن القراصنة قد تجددت عزيمتهم، في ظل التوترات المتصاعدة بين طهران وواشنطن، والإدارة الأميركية والكرملين.