اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إيران ترد على العقوبات الأوروبية بالإدانة

إيران
إيران

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، البيان المشترك الصادر عن بريطانيا وفرنسا وألمانيا والذي أعلن عن خطوات لإلغاء اتفاقيات الخدمات الجوية مع إيران، وتعهد برد مناسب.

وقال كنعاني، في بيان صدر على قناة وزارة الخارجية الإيرانية على تليجرام، أمس الثلاثاء: "هذا الإجراء من قبل الدول الأوروبية الثلاث هو استمرار لسياسة الغرب العدائية والإرهاب الاقتصادي ضد شعب إيران، والذي سيواجه إجراءً مماثلاً ومتناسبًا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وفقًا للمتحدث باسم الخارجية البريطانية، سترد طهران "بشكل مناسب".

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الخارجية الألمانية بيانًا مشتركًا أعلنت فيه برلين ولندن وباريس عن خطوات فورية لإلغاء اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية مع طهران وفرض عقوبات على الخطوط الجوية الإيرانية بسبب تعاون إيران العسكري المزعوم مع روسيا.

على جانب آخر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها أمس، الثلاثاء، إنه ردًا على الدعم العسكري المستمر من إيران، بما في ذلك تسليم الصواريخ الباليستية مؤخرًا، إلى روسيا في حرب أوكرانيا، قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية بتعيين 10 أفراد و6 كيانات مقرها في إيران وروسيا، وتحديد 4 سفن كممتلكات محظورة تمكن إيران من تسليم مكونات الأسلحة وأنظمة الأسلحة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية قريبة المدي إلى روسيا.

وأشارت الخزانة الأمريكية، إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية قامت أيضا بتعيين 3 كيانات، بما في ذلك الخطوط الجوية الإيرانية، وتحديد 5 سفن كممتلكات محظورة متورطة في انتشار أنظمة الأسلحة الإيرانية إلى روسيا.

موضوعات متعلقة