اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الإفتاء المصرية تكشف أفضل طرق الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

تحل علينا اليوم الأحد الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجريا، ذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويتساءل الكثيرون عن أفضل طرق الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

أفضل العبادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

وقالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن من أفضل عبادة لإحياء ذكرى المولد النبوي، كثرة الصلاة عليه؛ إذ تُفتح بها الأبواب المغلقة وتنال بها الدرجات ويطمئن بها الإنسان في حالَي السَّعة والضرورة، بل هي مفرجة لكل ضائقة أو كرب، وبها تنحلُّ العقد وتُنال بها الرغائب وتُقضى بها الحوائج.

الذكر والتسبيح في ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم

وتابعت دار الإفتاء، أن رسول صلى الله عليه وسلم أوصى المسلمين بالذكر والتسبيح كي تزداد درجات القرب منه ومن المولى عز وجل خاصة في شهر ربيع الأول شهر مولد النبي الكريم، فعلينا إحياء منازلنا في هذا الشهر الكريم، بمجالس الصلاة على النبي ولو حتى ليلة في كل أسبوع، فما أجمل من أن يجتمع الناس على حب الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف "من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرة" اجتماع المسلمين على حب الرسول وذكره، يصلح الاحوال والأولاد والزوجات ويجعلنا نتقرب من الله سبحانه وتعالى.

​​​​​​أكثر من صيغة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم مولده

وأشارت دار الإفتاء المصرية إلى عدة صيغ للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم مولده، منها

اللهم صل وسلم على سيد العارفين وقدوة السالكين وخاتم الانبياء والمرسلين وباب العالمين لرب العالمين وعلى آله وصحبه أجمعين .

-اللهم صل على سيدنا وموﻻنا محمد لسان الصدق ورسول الحق وشفيع الخلق واله وسلم تسليما كثيرا.

-اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق وناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله وصحبه حق قدره ومقداره العظيم وسلم تسليما كثيرا.

-اللهم صل على سيدنا وموﻻنا محمد مفتاح كل خير ، ومغلاق كل شر وعلى اله وسلم.

-اللهم صل على من لولاه لولاه ما خلق الله الافلاك وسلم تسليما كثيرا.

-اللهم صل على سيدنا وموﻻنا محمد من كملت فيه العبودية وظهرت به أثار الرحمانية واله وسلم تسليما كثيرا.

-اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

-اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

ونقول في ذكرى المولد النبوي الشريف اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم صل على سيدنا وموﻻنا محمد خير العباد صلاة تنجي بها العباد من هول يوم التناد وعلي آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

اللهم صل صلاة ذات قدر بثواب ليس له حصر على نبينا المصطفى عالى الجاه والقدر فى ليلة ذات قدر وعلى اله وسلم.

موضوعات متعلقة