اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

إمام وخطيب المسجد النبوي يزور زامبيا لتكريم الفائزين بمسابقة القرآن

إمام وخطيب المسجد النبوي
إمام وخطيب المسجد النبوي

بدأ إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم، مساء أمس الخميس الثالث والعشرون من ربيع الأول 1446هـ، زيارة رسمية لجمهورية زامبيا تستمر لمدة خمسة أيام.

وذلك ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين التي تنظمها وتشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية ممثلة بالملحقيات الدينية بسفارات المملكة بالخارج.

المسابقة الدولية الثالثة لحفظ القرآن الكريم

وفي التفاصيل، وصل لجمهورية زامبيا وكان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين علي بن سعد القحطاني وعدد من كبار المسئولين والدعاة بزامبيا حيث يتضمن برنامج الزيارة الرسمي إلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين في مسجد الجامع بالعاصمة لوساكا، وزيارة للجامعة الاسلامية وإلقاء محاضرة علمية فيها، كما تشهد الزيارة حضوره الحفل الختامي للمسابقة الدولية الثالثة لحفظ القرآن الكريم وتجويدة إلى جانب عقد لقاءات مع عدد من القيادات الإسلامية.

وتهدف اللقاءات مع المسئولين إلى التباحث في كل ما من شأنه نشر قيم الوسطية والاعتدال وبيان رسالة المملكة ودورها الريادي في خدمة المسلمين بالعالم.

مما يذكر أن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين يحظى بمتابعة واهتمام ودعم من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وتنفذ بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما تحظى هذه الزيارات باهتمام كبير من كافة المسلمين في تلك البلدان وذلك لمكانة الحرمين الشريفين في نفوسهم.

وضمن الجهود المتواصلة في أكبر جمهورية إسلامية بالعالم تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إندونيسيا، تنظيم الدورات الشرعية المكثفة للدعاة والأئمة بهدف نشر العقيدة الصحيحة وبيان وسطية الإسلام وسماحته، وتطوير مهارات العاملين في الحقل الدعوي.

وفي التفاصيل، انطلقت الدورة المكثفة للأئمة والخطباء والدعاة ورؤساء المؤسسات التعليمية والإسلامية الرابعة في مدينة فادانج بسومطرة الغربية التي تنظمها الملحقية الدينية بالتعاون مع مؤسسة دار الإيمان الإسلامي، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حيث تستهدف (450) مشارك ومشاركة.

وشهد الحفل الافتتاحي للدورة ممثل حاكم سومطرة الغربية السيد سيف البحر وممثل عن والي مدينة فادانج أندري غمار ورئيس مؤسسة دار الإيمان محمد إلفي شام وممثل عن مجلس العلماء وممثلي عن الجامعات الحكومية والإسلامية الوطنية السيد محمد زين وممثل شرطة المنطقة، وعدد من المسئولين بالمنطقة.

موضوعات متعلقة