اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

شركات عالمية بالإمارات تجهز البنية التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم

ويتيكس
ويتيكس

يشارك عدد من أبرز الشركات العالمية في مجال التحول الرقمي والمباني الذكية والمحايدة للكربون في الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2024 الذي يقام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سنوياً معرض "ويتيكس" بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس": "يدعم المعرض تعزيز جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم، وتحفيز الاستثمار في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، واستشراف الفرص والتحديات التي تواجه النماذج المستقبلية في مختلف مجالات العمل، بما يسهم في ضمان مستقبل أكثر استدامة وتوفير أفضل مقومات جودة الحياة".

وأضاف محمد سعيد الطاير: "يرسخ المعرض قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة للتغيير العالمي وتكثيف جهود تطوير وتبني الحلول التكنولوجية لتمكين الحلول الاستباقية والمبتكرة، ومن خلال استضافة كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في الرقمنة والمباني الخضراء والشبكات الذكية والمدن الذكية، يرسخ المعرض مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وجعلها أسعد وأذكى مدينة في العالم".

وأفاد الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي بالشراكة مع دبي الرقمية، توفر الخدمات السحابية للجهات الحكومية بدبي من خلال خدمة سحابة مورو الحاصلة على أعلى المعايير الأمنية المحلية والعالمية.

إلى ذلك، يحتضن جناح جمهورية الهند المشارك في "ويتيكس" 29 شركة من الشركات الهندية الرائدة والمتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه، والاستدامة، وغيرها.

وقال سعيد محمد الطاير، "ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند بعلاقات وثيقة، تمتد لعقود من التعاون والشراكة في مختلف القطاعات، ويعكس معرض "ويتيكس" عمق هذه العلاقات من خلال استقطابه لعدد كبير من الشركات الهندية المتخصصة، ويتيح المعرض للشركات فرصة عرض حلولها المبتكرة وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لكلا البلدين".