اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”ويتيكس ” بدورته الـ26 يعزز التعاون الفعال بمواجهة أزمة المياه العالمية

معرض تكنولوجيا المياه والطاقه
معرض تكنولوجيا المياه والطاقه

تشهد الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" التي تقام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل مشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة بأحدث تقنياتها وحلولها المبتكرة لدعم أمن واستدامة المياه.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سنويا معرض “ويتيكس” بتوجيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة مؤسس ورئيس "ويتيكس" إن المعرض يسهم بفاعلية في مواجهة أزمة المياه العالمية والمخاطر المتعلقة بالمياه، والتي تعتبر إحدى أهم التبعات الناجمة عن التغير المناخي.

وأضاف أن التغير المناخي يؤثر على مياه العالم بطرق معقدة ابتداء من الظواهر الجوية المتطرفة، مثل أنماط هطول الأمطار غير المتوقعة، إلى انكماش الصفائح الجليدية، وارتفاع مستوى سطح البحر، والفيضانات، والجفاف وغيرها.

من جانبه قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الدولة مدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي إنه يمكن للزوار خلال المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام لقاء الشركات المصنّعة ومزودي الخدمات الإيطاليين، الذين يقدمون حلولا متقدمة في مجالات الصحة البيئية والسلامة الغذائية، والمعالجة المتكاملة للنفايات، ومحطات إعادة التأهيل البيئي، ومعالجة المياه، ومعدات نزح المياه، والمعالجة الكيميائية للمياه، ومحطات تحلية المياه، والوقود البديل، والمضخات المزودة بالعدادات، والفحوص المخبرية، وأنظمة الطاقة المتجددة، ومحطات الاستخدام المدني والزراعة.

وقالت إديث مايو، مستشارة اقتصادية في وكالة والونيا للتصدير والاستثمار (AWEX) إنه سيتم استضافة 6 شركات من منطقة والونيا تحت مظلة الجناح البلجيكي مع نطاق واسع من المجالات، مثل معالجة المياه، والمعالجات، وتقنية المعلومات، والهيدروجين الأخضر، مؤكدة أن الخبرات يمكن أن تسهم في الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي وتأثيراته.

على صعيد متصل يحتضن جناح جمهورية ألمانيا الاتحادية المشارك في "ويتيكس" نحو 20 شركة في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة ومعالجة المياه.

موضوعات متعلقة