اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الرئيس السيسي: خرجنا من عام 2011 بظروف اقتصادية صعبة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أهمية العنوان الخاص بالجلسة، مشيرًا إلى تجربة مصر في تحويل الأزمات إلى فرص.

وقال السيسي: "أهنئ جميع القائمين على المؤتمر وأرحب بكم، فنحن في مصر لدينا تجربة في كيفية طرح الأزمات وكيف يمكن أن تتحول إلى منح".

وتحدث الرئيس عن التحديات التي واجهتها البلاد منذ عام 2011، قائلًا: "خرجنا من ظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني نتيجة التطرف الإرهابي، وكانت البلاد تعاني من فوضى، ورغم أن الأزمات بدت بلا حلول، إلا أن الواقع مختلف، حيث توفر الأزمات فرصًا حقيقية للنجاح".

وأشار السيسي إلى اعتماد الحكومة على مبدأين مهمين، حيث تم المزج بين الحلول المتوازية والمتكاملة كاستراتيجية أساسية للتعامل مع التحديات.


تجدر الإشارة إلى أن مصر قد حصلت أيضًا على إشهاد منظمة الصحة العالمية على خلوها من عدة أمراض، تشمل شلل الأطفال والتيتانوس والحصبة والحصبة الألمانية. ويأتي هذا الإنجاز في إطار الجهود المبذولة لخفض معدلات الإصابة بالأمراض المعدية والوبائية والوفيات الناتجة عنها، بالإضافة إلى الحد والتحكم في الأوبئة.

السيسي يشهد افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24)، الذي يعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن المؤتمر شهد تسجيل نحو 4 آلاف من أطباء الزمالة المصرية، مما يعكس الاهتمام الكبير بمجالات الصحة والتنمية.

منصة تعليمية متكاملة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المؤتمر يمثل منصة تعليمية متميزة تجمع بين خبراء محليين ودوليين في 37 تخصصًا طبيًا. يهدف المؤتمر إلى تمكين الأطباء من مواكبة أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، وتوفير فرص تبادل الخبرات وبناء شبكات مهنية تعزز جودة التعليم الطبي.

وأشار «عبدالغفار» إلى أنه سيتم عقد 32 جلسة علمية خاصة ببرامج الزمالة المصرية في مختلف التخصصات الطبية، حيث يشارك فيها أكثر من 350 متحدثًا من أساتذة وخبراء الجامعات المصرية والدولية. تشمل الجلسات تخصصات متنوعة مثل الجراحة العامة، وأمراض القلب، والأطفال، والطب النفسي، والتخدير، وطب الأعصاب.

كما نوه إلى تنظيم عدد من ورش العمل التحضيرية قبل أربعة أشهر من انطلاق المؤتمر، لضمان تحقيق أقصى استفادة للمتدربين من أطباء الزمالة.

موضوعات متعلقة