اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

«الأوقاف المصرية» تطلق المجلس الحديثي الثاني لإسناد صحيح البخاري بمسجد سيدنا الحسين غدا

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية


أعلنت وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن إطلاق مجلس الحديث الثاني لقراءة كتاب صحيح الإمام البخاري (رحمه الله) بالإسناد من مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) غدا الأحد عقب صلاة العصر.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية المشرفة، وعقد المجالس الحديثية للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ويحاضر في المجلس الحديثي الثاني كوكبة من علماء الحديث بجامعة الأزهر وهم :‏ أ.د. صبحي عبدالفتاح ربيع أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وأ.د.م. محمد عبد الفتاح حافظ أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة ‏الأزهر، وأ.د.م. عبد الرحمن رمضان عبد المجيد أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

المجلس الحديثي الأول لإسناد صحيح البخاري
وكانت أطلقت وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخميس الماضي،
مجلس الحديث الأول لقراءة كتاب صحيح الإمام البخاري رحمه الله بالإسناد من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه عقب صلاة العصر.
يأتي ذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية المشرفة، وعقد المجالس الحديثية للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وحاضر في المجلس الحديثي الاول مجموعة من علماء الحديث بـ جامعة الأزهر وهم : الدكتور أحمد معبد عبد الكريم عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور محمد نصر اللبان العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية، والدكتور أحمد رزق درويش أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد نبوي مخلوف أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

مجلس الشئون الإسلامية يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة منبر الإسلام

وكان أصدر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية العدد الجديد لشهر ربيع الآخر 1446 هــ من مجلة "منبر الإسلام"، وقد جاء في افتتاحية العدد الجديد تحت عنوان: "بناء الإنسان": في ظل الرؤية التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في احتفال وزارة الأوقاف المصرية بالمولد النبوي الشريف، حول قضية "بناء الإنسان"، وما يستلزم ذلك من التنسيق والتعاون الفعال بين المؤسسات الدينية، وجميع المؤسسات ذات الصلة، تناقش مجلة "منبر الإسلام" في عددها هذا رؤى العلماء والكتاب والمتخصصين في مقالات متنوعة أهمية بناء الإنسان في جميع الجوانب في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وتأثير ذلك في تحقيق التنمية المستدامة، واستقرار المجتمع، حيث يستعرض العدد الخطة الدعوية لوزارة الأوقاف، وفق توجيهات معالى الأستاذ الدكتور/ أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية؛ لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ويتناول العدد الجديد ملفا كاملا حول احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، متضمنا رسائل مهمة من كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، والأستاذ الدكتور/ أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، مع ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية في آخر العدد، إضافة إلى حوارات ولقاءات خاصة حصرية مع المكرمين من قبل الرئيس السيسي في الاحتفال، وهم: الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية السابق، والدكتور/ سامى محمد متولى الشعراوي، رئيس مجمع البحوث الإسلامية الأسبق، والشيخ/ منصور رفاعي عبيد، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، والدكتور/ هشام عبد العزيز، رئيس مجموعة الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، والدكتورة فاطمة عنتر، الواعظة بالأوقاف، والمهندس مجدى أبو عيد،رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية السابق بالأوقاف، إضافة إلى المكرمين بالخارج وهم: الشيخ زاميير راكييف، رئيس مجلس العلماء بقيرغيزستان.

موضوعات متعلقة