اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مجلس حكماء المسلمين يدين الهجوم الإرهابي في العاصمة التركية أنقرة الرئيس الفلسطيني ونظيره المصري يبحثان الأوضاع في المنطقة الطالب الأزهري عمر عبد اللطيف يحصد المركز الثاني في مسابقة «تحدي القراءة العربي» مرصد الأزهر يدين الهجوم الإرهابي على العاصمة التركية أنقرة إمام المسجد النبوي يلقي خطبة الجمعة المقبلة في قيرغيزستان الجامع الأزهر: للفتوى دور كبير في تعزيز الاستقرار المجتمعي «البحوث الإسلامية» ينظم معرضًا للكتاب بكلية الدراسات العربية للبنات بالقاهرة تعويم جديد للجنيه قريبًا.. رئيس الوزراء المصري يكشف الحقيقة بعد منافسة مع 39 ألف مشارك.. الطالب الأزهري محمد أحمد حسن بطلا لأصحاب الهمم في «تحدي القراءة العربي» رسائل حزينة.. إمام مسجد الحسين يعلق على قرار نقله لـ”النور” بالعباسية الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإيراني لبحث سبل العلاقات الثنائية بين البلدين قمة بريكس في قازان.. محاولة لإعادة تشكيل النظام العالمي في ظل الأزمات الراهنة

رسائل حزينة.. إمام مسجد الحسين يعلق على قرار نقله لـ”النور” بالعباسية

الشيخ أحمد مكي الأزهري إمام مسجد الحسين
الشيخ أحمد مكي الأزهري إمام مسجد الحسين

وجَّه الشيخ أحمد مكي الأزهري، إمام مسجد الحسين، رسالة مؤثرة بعد نقله للعمل في مسجد النور في العباسية.

وكتب الأزهري منشورًا على صفحته الرسمية على فيسبوك، نصت على: بعد تشرفي بخدمة الأعتاب الحسينية مدة ثلاثة أعوام وسبعة أشهر و٧ أيام وهو ما يعادل 1317 يوما 31608 ساعة و1896480 دقيقة وقد تعمدت حسابها بالدقائق إشارة إلى أنني أشكر الله وحده على كل لحظة تشرفت فيها بخدمة الجناب الحسيني زاده الله عزًا وتشريفًا وجلالة، وإشارة كذلك إلى أن كل دقيقة منها هي عمر طويل بالنسبة لي والله يغفر لي ما كان فيها من تقصير.

وأضاف: هذا وأشهد الله أنني لم أحزن على دنيا فاتت أو منصب زال كلا فهذا شأن صغار النفوس، على أن الحزن واجب في مثل حالتي، وإن لم أحزن على فوات خدمة سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم فعلى أي شيء يكون الحزن.. هذا وسيظل سيدنا الحسين عليه السلام وحبه وخدمته كامنا في قلبي في أي مكان إلى أن ألقى الله تعالى.

وتابع: وأقول كم وكم من مرةٍ أعزم فيها على طلب النقل لكثرة ما عانيت من الظلم والغبن وسوء الظن والتحامل بغير حق ومداراة سفلة القوم وسقاطهم، ولم يكن يثنيني عن ذلك إلا الأدب في حضرة الإمام الحسين عليه السلام فهو رضي الله عنه ملك متوج على عرش القلوب والأرواح والأدب في خدمة ملوك الآخرة أوجب منه في خدمة ملوك الدنيا.

واستكمل: وخادم الملك يحضر بإذنه وينصرف بإذنه ويقال بإذنه، وما على الخادم إلا الرضا بالإقالة كرضاه بشرف الخدمة.. والله يعلم أن همتي كانت مسخرة لخدمة أحباب الإمام الحسين وجبر خاطرهم، وإن لاقيت في ذلك ما لاقيت من الجزاءات الإدارية والمالية.

موضوعات متعلقة